إبرام صفقات سعودية أمريكية بقيمة 22 مليار دولار أمريكي

خليل اسماعيل21 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إبرام صفقات سعودية أمريكية بقيمة 22 مليار دولار أمريكي

شهد منتدى “الرؤساء التنفيذيين” السعودي الأمريكي الذي أقيم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ، إبرام شركات من المملكة ومن الولايات المتحدة الأمريكية أمس السبت 20 مايو لصفقات قدرت بنحو 22 مليار دولار أمريكي.

وقد كان عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الغاز ومجال النفط من الرياض وواشنطن ، حاضرين في المنتدى الذي جاء تحت عنوان “شراكة للأجيال” في الوقت الذي يزور فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السعودية.

وذكر بيان المنتدى أن إلتقاء المسؤولين التنفيذيين في الشركاء جاء من أجل الإرتقاع بقطاعي الغاز والنفط وتطويرهما إعتمادا على الخبرات المشتركة والموارد.

وأضاف اليان أن المنتدى قام بالتركيز على التطلعات المشتركة والتي ستكون في صالح السعوديين والأمريكيين ومن ضمنها توسيع آفاق النشاط التجاري وأمن الطاقة العالمي وتوفير فرص العمل.

وقد جاءت نتائج المنتدى مثمرة حسب البيان ومتماشية مع رؤية المملكة 2030 ، والإلتزام الذي قطعه الرئيس الأمريكي بتوفير مواطن شغل للمواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما قام أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية بالإعلان خلال المنتدى عن توسيع برنامج الشركة لدعم القيمة المضافة الإجمالية لمجال التوريد “إكتفاء”.

ويعتبر البرنامج بمثابة المبادرة الإستراتيجية التي تسعى لمضعفة نسبة المنتجات والخدمات المحلية التي لها إرتباط بقطاع الطاقة.

وأضاف الناصر أن الأمر سيتم من خلال التشارك مع موردين من الولايات المتحدة على غرار نابورس وماكديرموت وهانيويل وغيرهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.