إنطلاق أعمال المنتدى الإقتصادي العالمي لتمكين الأجيال في شاطئ البحر الميت

خليل اسماعيل21 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إنطلاق أعمال المنتدى الإقتصادي العالمي لتمكين الأجيال في شاطئ البحر الميت

على شاطئ البحر الميت في المملكة الأردنية وتحت شعار “تمكين الأجيال نحو المستقبل” ، إنطلق المنتدى الإقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم أمس السبت 20 مايو.

وقد إنطلق المنتدى الإقتصادي العالمي في أشغاله ، وسط حضور عدد من رؤساء البلدان ونحو ألف ومئة من الشخصيات من خمسين بلدا.

وخلال المنتدى يتم إطلاق بادرة من أجل التركيز على الشركات الناشئة التي تطور حلولا في المجالات التي تعمل بها بشكل إبداعي ، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لإختيار مئة شركة عربية ناشئة.

من جانبه ، تحدث الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد في الأردن خلال الكلمة التي ألقاها في الجلسة الإفتتاحية عن عيش الشباب في منطقة الشرق الأوسط بين تيارين مختلفين ، ورغبتهم في إيصال أصواتهم والحصول على فرص بشكل عادل.

وأضاف ولي العهد الأردني أن تجاذبا حاصلا يطال شباب الشرق الأوسط في تيارين مختلفين يتساويان في القوة ولكنهما يختلفان في الإتجاه.

وتطرق الأمير الحسين بن عبد الله الثاني عن التيار الأول ، وهو إستدراج الشباب نحو واقع ظلامي يزيد الفكرة المتطرف والتعصب والعنف حسب قوله أما التيار الثاني فهو يتميز بالإعتدال وعيش الهوية العربية والإسلامية بالتوازي مع الحداثة والتقدم.

كما قامت فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي ، بالإشادة بالدور الأردني في إستقرار المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.