صندوق “فيجن” يعلن عن تلقي دعم إستثماري بقيمة 93 مليار دولار

خليل اسماعيل21 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
صندوق “فيجن” يعلن عن تلقي دعم إستثماري بقيمة 93 مليار دولار

قام صندوق “فيجن” الذي يتلقى دعما من المملكة العربية السعودية ، بالإعلان عن جمعه لما يفوق 93 مليار دولار للإستثمار في مجال التكنولوجيا.

وأصبح صندوق “فيجن” الصندوق الأكبر للإستثمار المباشر على الصعيد العالمي ، وهو عبارة عن إستثمار يرتكز على الأموال الخاصة القادمة من صناديق خارج نطاق البورصة أو من مستثمرين ويسعى لتمويل التقنيات الحديثة أو الإستحواذ على الشركات.

وللإشارة ، فإن المجموعة اليابانية التي تتخصص في مجالي الإتصالات والتكنولوجيا “سوفت بنك” هي من أشرفت على إنشاء الصندوق تحت رئاسة ماسايوشي سون الملياردير الأغنى في اليابان.

وأعلن عن الصندوق الجديد خلال أول يوم من زيارة دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للرياض يوم أمس السبت 20 مايو ، في الوقت الذي تم إبرام صفقات بمئات مليارات الدولارات بين شركات من السعودية وأمريكا وكان الملياردير الياباني قد زار العاصمة السعودية في نفس اليوم.

ويضم الصندوق الجديد العديد من الشركات على غرار شركات شارب وفوكسكون وكوالكوم وآبل وشركة مبادلة للإستثمار ، وهي من بين الصناديق التابع لإمارة أبو ظبي بالإضافة إلى صندوق الإستثمارات العامة السعودي “الصندوق السيادي في المملكة” ومجموعة سوفت بنك.

ولم يتم التطرق إلى المبلغ الذي سيدفعه صندوق الإستثمارات العامة السعودي ، إلا أن المملكة كانت قد تحدثت في وقت سابق عن إستثمارها لما يناهز 45 مليار دولار على مدى خمسة أعوام كاملة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.