فرنسا تؤكد على إلتزامها في محاربة تنظيم الدولة بزيارة هولاند للعراق

فرنسا تؤكد على إلتزامها في محاربة تنظيم الدولة بزيارة هولاند للعراق

عمر الديبه
اخبار عالمية

وصل فرانسوا هولاند رئيس فرنسا اليوم الإثنين إلى العراق في زيارة يهدف من خلالها تأكيد فرنسا على المضي قدما في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية .

ووصلت طائرة الرئيس الفرنس إلى بغداد في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت جرينتش (السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة)، وتعتبر زيادرة هولاند للعراق هي الثانية من نوعها، حيث قام هولاند بزيارة بغداد في شهر سبتمبر / أيلول من عام 2014 عقب سقوط مدينة الموصل تحت سيطرة تنظيم الدواة الإسلامية.

ومن المقرر أن يقوم هولاند بزيارة الجنود الفرنسيين المشاركون في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، كما سيلتقى هولاند مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لبحث آخر تطورات العملية العسكرية في مدينة الموصل.

ويرافق هولاند في زيارته للعراق وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، حيث سيتوجهان إلى مدينة أربيل الواقعة في شمال العراق بإقليم كردستان العراق، والتي يتمركز بها القوات الخاصة الفرنسية التي تقوم بتقديم التدريب والمشورة لقوات البشمركة.

وأعلنت الرئاسة افرنسية عن قيام هولاند والوفد المرافق له بزيارة للمنطقة الخضراء في بغداد وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث سيلتقي هولاند نظيره العراقي فؤاد معصوم، وسليم الجبوري رئيس مجلس النواب، وحيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية.

وتأتي زيارة هولاند إلى العراق في سرية تامة حتى اللحظات الأخيرة لوصوله إلى بغداد، حيث يعد هولاند من رؤساء الدول القلائل الذين قاموا بزيارة العراق.

كما تحث هولاند عن انتشار هجمات تنظيم الدولة بعيدا عن أماكن سيطرته في سوريا والعراق، إلى بلجيكا وفرنسا وتركيا وألمانيا

وتعد فرنسا من أوائل الدول التي شاركت بالتحالف الدولى للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية، كما تشارك فرنسا بأربعة عشر طائرة من نوع رافال الفرنسية التي تتمركز في الأردن والإمارات العربية المتحدة ، وتقوم الطائرات الفرنسية بغارات وقصف جوي على العديد من الواقع الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.