ترامب يصدر قرارا بتأجيل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لمدة ستة أشهر

ترامب يصدر قرارا بتأجيل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لمدة ستة أشهر

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه1 يونيو 2017

وقع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، قرارًا يقضي بتأجيل البت في ملف نقل الضفارة الأمريكية لدى إسرائيل، من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، لمدة ستة أشهر أخرى.

وقال الرئيس الأمريكي، أنه يدرس كيفية تنفيذ الوعد الانتخابي الذي قطعه على نفسه، خلال الحملة الانتخابية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بحسب ما نشرته وكالة أسوشييتد برس.

بدورها، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، نقلا عن مسؤول بالإدارة الأمريكية، دون الإفصاح عن هويته، إن “الرئيس دونالد ترامب يرى أن الوقت الحالي ليس الوقت الملائم لنقل السفارة”.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية نقلا عن مصدرها بالبيت الأبيض “لكنه (في إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب) ملتزم بوعوده بشأن ذلك”.

وكانت الإدارات الأمريكية المتعاقبة منذ عام 1995، قد واصلت التوقيع على قرارات تقضي بتأجيل نقل السفارة الأمريكية، إلى مدينة القدس، منذ صدور القرار الذي أصدره الكونجرس الأمريكي، حول نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل ابيب إلى مدينة القدس.

وكان اليوم الخميس، هو أخر يوم ضمن قرار تأجيل السفارة الأمريكية لمدة ستة أشهر، الذي وقع عليه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

يذكر أن ترامب قد قطع على نفسه وعدا أثناء الحملة الانتخابية، بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، الأمر الذي خلق حالة ن السعادة والسرور في أوساط الإسرائيليين، فيما خلق حالة من الغضب والاحتجاج لدى الفلسطينيين، الذين يرون أن القدس عاصمة لدولتهم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد رفض قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بمصاحبته أثناء الزيارة التي قام بها إلى حائط البراق في مدينة القدس، أثناء زيارته الأخيرة إلى إسرائيل، على اعتبار أن مدينة القدس الشرقية، معترف بها من قبل المجتمع الدولي أنها مدينة فلسطينية محتلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.