المنتجات والسلع الغذائية التركية تعود إلى روسيا بقرار من الحكومة الروسية

المنتجات والسلع الغذائية التركية تعود إلى روسيا بقرار من الحكومة الروسية

عمر الديبه
اخبار عالمية

قامت السلطات الروسية، اليوم الجمعة، بنشر قرار على موقعها الإلكتروني، على شبكة الأنترنت، والذي ينص على رفع القيود التي كانت تفرضها موسكو على استيراد السلع الغذائية الواردة من الجانب التركي.

ومن المفترض أن يتم العمل بقرار رفع القيود على المنتجات والسلع الغذائية التركية، ابتداء من اليوم الجمعة.

ووفق قرار الحكومة الروسية، فإنه يسمح للمستوردين الروس بجلب جميع المنتجات والسلع الغذائية من تركيا، فيما تستثنى الطماطم من هذا القرار.

الجدير بالذكر، أنّ ألكساندر تكاتشيف، وزير الزراعة في الحكومة الروسية قد كشف أمس الخميس، عن استمرار القيود التي تفرضها الحكومة الروسية على استيراد الطماطم من الجانب التركي، لمدة قد تصل إلى ثلاثة سنوات.

وكانت روسيا قد فرضت عدة عقوبات على تركيا، من بينها حظر استيراد المنتجات والسلع الغذائية من تركيا، إثر أزمة سياسية واقتصادية نشبت بين روسيا وتركيا، على خلفية اسقاط القوات المسلحة التركية، لمقاتلة روسية، في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2015، كانت قد اخترقت المجال الجوي التركي، أثناء عملية عسكرية لها في الأراضي السورية.

وتم إنذار قائد الطائرة الروسية مرتين قبل أن تتعامل معها القوات التركية، الأمر الذي أدى إلى اسقاط الطائرة ومقتل قائدها.

إلا أن بوادر تطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا، قد بدأت عقب قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإرسال رسالة على نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، نهاية شهر يونيو / حزيران من العام الماضي، أعرب فيها الرئيس التركي عن حزنه حول إسقاط المقاتلة الروسية، معربا عن تعاطفه مع أسرة قائد الطائرة الذي قتل في حادث إسقاط الطائرة.

وبدأت السلطات التركية والروسية في أعقاب تلك الرسالة، البدء في إعادة العلاقات التركية الروسية إلى سابق عهدها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.