أردوغان يدعو العاهل السعودي لإنهاء الأزمة الخليجية قبل حلول عيد الفطر المبارك

أردوغان يدعو العاهل السعودي لإنهاء الأزمة الخليجية قبل حلول عيد الفطر المبارك

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه18 يونيو 2017

قال رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يمتلك مفاتيح حل الأزمة التي اندلعت بين بعض الدول الخليجية وقطر، معربا عن أمله في أن يتم إنهاء هذه الأزمة سريعا قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي، خال كلمته التي ألقاها في اجتماع “الجمعية العامة لجمعية المصدرين الأتراك”، أمس السبت، في مدينة إسطنبول

وقال الرئيس التركي في كلمته، أنع من غير اللائق أن تتعرض دول العالم الإسلامي للقطيعة فيما بينهم، مضيفا أنه يمكن إيجاد حلول لهذه المشاكل عبر نهج سبيل الحوار.

وأكد الرئيس أردوغان على موقف تركيا الداعم للدولة القطرية، والمعارض للإجراءات التي اتخذتها بعض الدول تجاه قطر، واصفا تلك الإجراءات بأنها غير عادلة.

وأضاف أردوغان أن الموقف التركي تجاه قطر، لا يعتبر بديلا للعلاقات التركية مع دول الخليج العربي، مطمئنا رجال الأعمال السعوديين والخليجيين ببقاء تركيا بيتهم الثاني.

وجدد الرئيس التركي التأكيد على أن موقف بلاده حيال الأزمة الخليجية كان منصفا منذ لحظته الأولى، مشددا على رفض تركيا للاتهامات الموجهة إلى الدولة القطرية، والعزلة التي فرضتها بعض الدول على الدوحة.

وأوضح أردوغان أن تركيا مستمرة في التواصل مع كافة الأطراف المعنية بالأزمة الخليجية، وبذل جهود مكثفة من أجل إيجاد حل لتلك الأزمة، ورأب الصدع في البيت الخليجي.

وأعرب أردوغان عن أمله في إنهاء الأزمة القطرية قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وقال الرئيس التركي، إن أنقرة عازمة على استمرار تطوير وتعزيز علاقتها مع جميع الدول الخليجية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، في كافة المجالات.

يذكر أن الرئيس التركي قد وصف الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول الخليجية تجاه قطر، بأنها لا تتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.