إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي في مواجهات مع جنود الإحتلال بمدينة قلقيلية

إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي في مواجهات مع جنود الإحتلال بمدينة قلقيلية

عمر الديبه
اخبار عربية

اندلعت مواجهات فجر اليوم الأربعاء، بين فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة قلقيلية، الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.

واسفرت المواجهات عن إصابة نحو أربعة فلسطينيين بجروح، بالإضافة إلى عشرات الإصابات بحالات اختناق.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن شهود عيان، إن المواجهات اندلعت فجر اليوم بين شبان فلسطينيين وقوة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، قامت باقتحام مدينة قلقيلية فجرا، وداهمت العديد من المنازل.

وأضاف شهود العيان، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي استخدموا الرصاص الحي والرصاص المطاطي، فظلا عن قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات، لتفريق الشبان الفلسطينيين، الذين ردوا على جنود الاحتلال بإلقاء الحجارة والعبوات الفارغة.

وقام الشبان الفلسطينيون بإغلاق الطرقات باستخدام حاويات المخلفات والنفايات، والإطارات المشتعلة، والحجارة، وفق ما نشرته وكالة الأناضول للأنباء.

كما نقلت وكالة الأناضول عن مصادرها الطبية في مستشفى درويش نزال التابعة للحكومة الفلسطينية، أن أربعة فلسطينيين أصيبوا بجراح، خلال المواجهات التي اندلعت فجر اليوم في مدينة قلقيلية.

وأشار المصدر الطبي، إلى وجود حالتين بين المصابين، تمت إصابتهما بالرصاص الحي في الأطراف، فيما أصيب الحالتان الأخريان بالرصاص المطاطي، ووصفت حالة الإصابة بالطفيفة.

وأشار مسعفون ميدانيون، إلى أنهم قدموا الإسعافات الأولية لعشرات الأشخاص الذين أصيبوا باختناقات جراء استخدام الغاز المسيل للدموع.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، عادة ما تقوم بعمليات مداهمة ليلية، بحجة البحث عن مطلوبين والسلاح.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية، تستهدف النشطاء الفلسطينيين، وخاصة أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وتقول السلطات الإسرائيلية، أنها تقوم باعتقال المطلوبين لديها، على خلفية الاشتراك في أعمال عدائية وكراهية، وتنفيذ عمليات تستهدف أمن واستقرار إسرائيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.