فيسبوك تبدأ بتفكير بنقل واتساب من IBM إلى خادمها

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي8 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 3:24 مساءً
فيسبوك تبدأ بتفكير بنقل واتساب من IBM إلى خادمها

منذ قيام الشركة الأمريكية فيسبوك بالعمل على الاستحواذ على تطبيق الواتساب ولم تقوم بالعمل على تغير الخواد الخاصة بها، وإنما تركتها ضمن خدمات الإستضافة السحابية التي تقدمها شركة IBM، والتي تعتمد عليها العديد من الشركات التي تعمل على تقديم خدمات الويب.

حيث أن خوادم IBM هي المسؤولة عن عملية تشغيل الواتساب والتي يقوم بالعمل على استخدامها من قبل أكثر من 1.2 مليار مستخدم، بالإضافة إلى ان هذه البيانات تخزن ضمن الخوادم الخاصة بالشركة وهي المسؤولة بشكل كامل عن عملية تشغيل وإدارة الخدمة.

ومن المعروف بأن الفيسبوك عمل خلال السنوات الماضية الاخيرة القيام بالعمل على تجهيز مركز بيانات ضخم يعمل من خلاله على القيام بتوفير العديد من البيانات والمعلومات الامر الذي بدأت شركة فيسبوك بالحديث عن رغبتها القيام بنقل بيانات ومعلومات واتساب إلى مركزها الخاص وإنهاء التعامل مع IBM.

ومن المعروف بأن الشركة الامريكية IBM تعمل على منافسة العديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمة مثل شركة  أمازون و مايكروسوفت وحتى جوجل هذه الأخيرة هي التي تستضيف بيانات سناب شات وتتعامل معها، كما أن واتساب تعلم  مع شركة SoftLayer التي تقوم بتقديم خدمات الخاصة باستضافة المواقع وتطبيقات الويب للشركات والمؤسسات الضخمة، والتي تتبع لشركة IBM الامر الذي يترتب عليه تهديها بشكل كبير في خسارة أحد ابرز العملاء التابعين لها خلال الفترة المقبلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.