تنظيم الدولة يدعو عناصره للثبات في سوريا والعراق وشن هجمات في مختلف دول العالم

تنظيم الدولة يدعو عناصره للثبات في سوريا والعراق وشن هجمات في مختلف دول العالم

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه13 يونيو 2017

دعا تنظيم الدولة الإسلامية، عبر تسجيل صوتي، عناصره ومسلحيه في الأراضي العراقية والسورية إلى “الثبات” في دفاعهم عن معاقلهم الأخيرة في البلدين، كما دعا التنظيم جميع أنصاره في الدول الغربية وروسيا والقارة الأسيوية، وغيرها من الدول، إلى “اغتنام” الأيام المتبقية من شهر رمضان، والقيام بتنفيذ العديد من الهجمات.

ونشر تنظيم الدولة الإسلامية، هذا التسجيل الصوتي، أمس الاثنين، من خلال قناته على تطبيق تلجرام، ونسب هذا التسجيل الصوتي الذي حمل عنوان “ولما رأى المؤمنون الأحزاب” إلى أبو الحسن المهاجر، المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية في رسالته “يا ليوث الموصل والرقة وتلعفر بارك الله تلك السواعد المتوضئة والوجوه النيرة فاحملوا على الروافض والمرتدين وشدوا عليهم شدة رجل واحد”.

وأضاف المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية في تسجيله “وإلى إخوة العقيدة والإيمان في أوروبا وأميركا وروسيا وأستراليا وغيرها لقد أعذر إخوانكم في أرضكم فثبوا على أثرهم واقتدوا بصنيعهم”. داعيا أنصار التنظيم إلى تنفيذ هجمات داخل الأراضي الإيرانية على غرار الاعتداءين اللذين تم تنفيذهما مؤخرا في العاصمة الإيرانية طهران.

كما ناشد المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية، أتباع التنظيم وأنصاره في سوريا والعراق الدفاع عن آخر معاقلهم في أراضي البلدين، كما دعا “جنود الإسلام في ولايات سيناء ومصر وخراسان واليمن وغرب أفريقيا والصومال وليبيا وتونس والجزائر وكل مكان واصلوا جهادكم والزموا ثغوركم ورباطكم”.

وتأتي الدعوة التي وجهها قيادة تنظيم الدولة الإسلامية لأنصاره وعناصره، في ظل الخسائر المتتالية التي يتعرض لها التنظيم، داخل المعاقل الرئيسية له في سوريا والعراق.

حيث نجحت قوات الجيش العراقي بدعم من قوات التحالف الدولي، في استعادة معظم أحياء مدينة الموصل من قبضة عناصر تنظيم الدولة.

كما تعرض تنظيم الدولة في سوريا لخسائر كبيرة، سواء في حملة درع الفرات العسكرية، التي استعادت مدينة الباب السورية من قبضة عناصر التنظيم، أو الحملة العسكرية التي تستهدف التنظيم في مدينة الرقة، التي تعتبر معقل التنظيم الرئيسي في الأراضي السورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.