الرئيس الباكستاني يغادر المملكة العربية السعودية ورئيس وزرائه يصل في نفس اليوم

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه18 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 7:39 مساءً
الرئيس الباكستاني يغادر المملكة العربية السعودية ورئيس وزرائه يصل في نفس اليوم

وصل نواز شريف، رئيس الوزراء الباكستاني، اليوم الأحد، إلى المملكة العربية السعودية، في ثاني زيارة يجريها خلال أسبوع إل المملكة العربية السعودية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، إن نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، كان في استقبال رئيس الوزراء الباكستاني، بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الواقع بمدينة جدة، غربي المملكة العربية السعودية.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية الباكستانية، إن رئيس الوزراء الباكستاني توجه في زيارة شخصية إلى المملكة العربية السعودية، بصحبة أفراد عائلته.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية الباكستانية، أن رئيس الوزراء الباكستاني توجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

وتعد هذه الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الباكستاني إلى المملكة العربية السعودية، هي الثانية له خلال أسبوع، حيث سبق أن قام شريف بزيارتها الإثنين الماضي، من أجل لقاء العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ضمن جهود الوساطة التي قامت بها باكستان، لإيجاد حل للأزمة الخليجية التي اندلعت بن دولة قطر وبعض الدول الخليجية.

ويأتي وصول رئيس الوزراء الباكستاني إلى مدينة جدة في أعقاب مغادرة الرئيس الباكستاني، ممنون حسين، مدينة جدة، عائداً إلى باكستان.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد استقبل في وقت سابق اليوم الأحد، الرئيس الباكستاني، حيث أجريا جلسة مباحثات تطرقت للعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، والمصالح المتبادلة بينهما، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

يذكر أن باكستان رفضت قطع العلاقات مع دولة قطر، والتزمت الحياد تجاه تلك الأزمة الخليجية، وقامت بجهود وساطة لحل تلك الأزمة، داعية جميع الأطراف لإيجاد حل لتلك الأزمة عبر الحوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.