مسؤول أمريكي يكشف عن لقاء غير معلن بين ترامب وبوتين على هامش قمة العشرين

عمر الديبه19 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مسؤول أمريكي يكشف عن لقاء غير معلن بين ترامب وبوتين على هامش قمة العشرين

ذكر مسؤول في الإدارة الأمريكية، إن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، عقد لقاء ثنائيا غير معلن وغير رسمي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش اعمال قمة مجموعة العشرين، والتي استضافتها مدينة هامبورج الألمانية في وقت سابق من شهر يوليو / تموز الجاري.

ونشرت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، نقلا عن المسؤول الأمريكي الذي رفض الكشف عن هويته، أن اللقاء الذي الغير رسمي الذي جمع ترامب بنظيره الروسي، جاء عقب اللقاء الأول الذي جمعهما بشكل رسمي، خلال قمة مجموعة العشرين.

ولم يعطي المسؤول الأمريكي، أي تفاصيل حول الموضوعات التي تناولها ترامب مع بوتين خلال اللقاء غير الرسمي، أو مدة هذا اللقاء، مشيرا على أن هذا اللقاء عقد خلال فترة تناول طعام العشاء.

وتؤكد تصريحات المسؤول الأمريكي، صحة الأنباء التي تناولت عقد كلا من الرئيسين الأمريكي والروسي، خلال قمة مجموعة العشرين، لقاءين وليس لقاء واحد.

يذكر أن إيان بريمر، رئيس شركة “أوراسيا غروب” للأبحاث والتحليلات، قد ذكر أن ترامب وبوتين عقد اجتماعا خلال فترة العشاء، في اجتماعات قمة العشرين، استمر لمدة ساعة، بحضور مترجم الرئيس الروسي فقط.

وانتقد رئيس شركة “أوراسيا غروب” للأبحاث والتحليلات، عدم حضور مترجم خاص بالجانب الأمريكي، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر “ثغرة أمنية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، قد عقدا لقاءا رسميا على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين، وتطرقا الزعيمين الأمريكي والروسي، خلال هذا اللقاء الذي جمعهما لأول مرة منذ تنصيب ترامب على رأس الإدارة الأمريكية، لعدد من الملفات أبرزها ملف القرصنة الإلكترونية التي تعرضت لها الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومسألة وقف إطلاق النار في سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.