الرئيس الاوكراني يرحب بقرار الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات جديدة ضد شركات وشخصيات روسية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه4 أغسطس 2017آخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2017 - 11:57 مساءً
الرئيس الاوكراني يرحب بقرار الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات جديدة ضد شركات وشخصيات روسية

رحّب بيترو بوروشينكو، رئيس دولة أوكرانيا، بقرار الاتحاد الأوروبي، الذي أصدره اليوم الجمعة، والمتعلق بتوسيع قائمة العقوبات المفروضة على الجانب الروسي.

واعتبر الرئيس الأوكراني عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، توسيع قائمة العقوبات المفروضة على موسكو بـ “الجواب الذي تستحقه روسيا العدوانية”.

وأضاف الرئيس الاوكراني في تغريدته أن “عواصم الاتحاد الأوروبي اتخذت القرار بشكل جماعي موحد”، مؤكدا على أن الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا “سيستمران في تطبيق العقوبات المفروضة على روسيا”.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد فرض في وقت سابق من اليوم الجمعة، عقوبات بحق ثلاثة أشخاص روسيين، بينهم أندري تشيرزوف، نائب وزير الطاقة الروسي، بالإضافة على ثلاث شركات روسية على خلفية قيامهم بإرسال توربينات، تم انتاجها من شركة “سيمنس” العالمية والتي تتخذ من دولة ألمانيا مقرا لها، إلى شبه جزيرة القرم، والتي قامت روسيا بفرض سيادتها عليها بشكل غير قانوني، وضمتها للأراضي الروسية.

وبتوسيع قائمة العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا، يرتفع أعداد الأشخاص المدرجين على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، إلى 153 شخصاً، وعدد الشركات المدرجين على قائمة العقوبات إلى 40 شركة.

ويأتي قرار الاتحاد الأوروبي، عقب المرسوم الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفرض مزيد من العقوبات الاقتصادية على روسيا، والتي شملت عددا من القطاعات والمجالات بينها التعدين والطاقة.

يذكر أن روسيا أقدمت في الثامن عشر من شهر مارس / آذار من عام 2014، على ضم شبه جزيرة القرم التي كانت تتمتع بحكم ذاتي في ظل السيادة الأوكرانية ومدينة سيفاستوبول، في أعقاب الاستفتاء الذي أجري في شبه جزيرة القرم من جانب واحد، وهو الأمر الذي رفضته أوكرانيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وعدد من البلدان الأخرى في فرض عقوبات اقتصادية تجاه روسيا، على خلفية ضم روسيا للقرم والدعم الروسي للانفصاليين في شرق اوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.