إسرائيل تعلن بدء الإجراءات لغلق مكتب قناة الجزيرة في القدس مستندة إلى قيام دول عربية بذلك

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه6 أغسطس 2017آخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 7:05 مساءً
إسرائيل تعلن بدء الإجراءات لغلق مكتب قناة الجزيرة في القدس مستندة إلى قيام دول عربية بذلك

أعلن وزير الاتصالات في الحكومة الإسرائيلية، أيوب قرّا، أن السلطات الإسرائيلية بدأت في تنفيذ خطوات من أجل إغلاق مكتب قناة الجزيرة الإخبارية في مدينة القدس.

وقال وزير الاتصالات بالحكومة الإسرائيلية، خلال مؤتمر عقده، أن الحكومة الإسرائيلية قررت إغلاق مكتب قناة الجزيرة في القدس، لاتهامها بالتحريض ضد إسرائيل، وفق ما نقلته القناة السابعة الإسرائيلية.
وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي، إن إسرائيل استندت إلى “قيام دول عربية سنية بإغلاق مكاتب الجزيرة لديها وحظر عملها”، للمضي قدما في غلق مكتب قناة الجزيرة.
وأضاف وزير الاتصالات الإسرائيلي خلال المؤتمر:” الجزيرة حرضت ضد المواطنين الإسرائيليين، وشاركت في خسارتنا لخيرة أبنائنا”.

وتابع وزير الاتصالات الإسرائيلي بقوله ” استشير حاليا القسم القانوني في الوزارة، وأُجري اتصالات مع هيئة البث الفضائي، وعبر الكوابل، لوضع قانون لإغلاق استوديو شبكة الجزيرة”.

وتابع وزير الاتصالات الإسرائيلي إن إسرائيل تقف في “صف الدول العربية المعتدلة التي تحارب التطرف الديني والإرهاب”، مضيفا أنه “لا مكان لقناة تؤيد الارهاب في إسرائيل”.

وأشار وزير الاتصالات الإسرائيلي، أن “إسرائيل ستحذو حذو السعودية ومصر والإمارات والبحرين، التي أغلقت مكاتب القناة وأوقفت عملها هناك”.

وتابع وزير الاتصالات الإسرائيلي بقوله “هذه الدول تقول إن الجزيرة هي أداة لداعش وحزب الله وإيران، ونحن ندعم هذا التوجه”.

وأضاف وزير الاتصالات الإسرائيلي قائلا “نحن بلد ديمقراطي والذي يضر بأمن إسرائيل سنحاربه”، لافتا إلى أن “اسرائيل هي الدولة الديموقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط، التي تحافظ على حرية التعبير، لكن الحرب على الارهاب والمتطرفين أمر يتطلب العمل”.
يذكر أن بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، قد صرح الأربعاء الماضي، أنه سييعمل على غلق مكتب قناة الجزيرة، موجها اتهامات للقناة بأنها سبب التحريض وراء الأحداث التي شهدتها مدينة القدس في وقت سابق.
وكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “لقد دعوت الجهات القانونية العديد من المرات إلى غلق مكتب الجزيرة في القدس، وإذا كان ذلك غير ممكن بسبب تفسير القانون، فإنني سأتكفل بالتصديق على القوانين المطلوبة لطرد الجزيرة من إسرائيل”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.