محمد بن سلمان يتسلم رسالة من أمير الكويت موجهة إلى العاهل السعودي

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه8 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 12:06 صباحًا
محمد بن سلمان يتسلم رسالة من أمير الكويت موجهة إلى العاهل السعودي

تسلم نائب العاهل السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رسالة خطية من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أكير دولة الكويت، موجهة إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، أن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة الكويت، قام بتسليم رسالة الأمير الكويتي، إلى ولي العهد السعودي، اليوم الإثنين، خلال استقباله بقصر السلام بمدينة جدة.

ولم تشر وكالة الأنباء السعودية، إلى مضمون رسالة الأمير الكويتي، وسط تكهنات أنها هذه الرسالة تأتي ضمن الجهود التي يبذلها أمير دولة الكويت لإيجاد حل للأزمة المندلعة في المنطقة الخليجية.

ويحمل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لقب “نائب العاهل السعودي”، ويتولى إدارة المملكة العربية السعودية، خلال الوقت الحالي، تى انتهاء الإجازة الخاصة التي يقضيها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، في المغرب، والتي بدأت منذ الرابع والعشرين من شهر يوليو/ تموز الماضي.

كما التقى عادل بن أحمد الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، نظيره الكويتي، والذي يرافقه في زيارته للمملكة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي.

وبحثا وزيري الخارجية السعودي والكويتي، العلاقات الثنائية وسبل التعاون بين الكويت والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المشتركة.

يذكر أن أمير الكويت يقوم بجهود حثيثة من أجل إيجاد حل للأزمة الخليجية، والتي اندلعت في الخامس من شهر يونيو / حزيران الماضي، حيث قامت المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة ومصر، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وغلق المجال الجوي والبحري والمنافذ البرية أمام حركة الأفراد والبضائع من وإلى الدوحة.

وأرجعت دول المقاطعة الأربع قراراتها بدعوى التمويل والدعم القطري للجماعات الإرهابية، بينما رفضت دولة قطر هذه الاتهامات، مشيرة أن تلك الإجراءات تستهدف النيل من السيادة القطرية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.