غضب حوثي من وصول الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه19 أغسطس 2017آخر تحديث : السبت 19 أغسطس 2017 - 5:39 مساءً
غضب حوثي من وصول الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء

تسببت صورة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، التي رفعت اليوم السبت، في العاصمة اليمنية صنعاء حالة من الغضب لدى أنصار جماعة الحوثي.

حيث قام عدد من أعضاء “حزب المؤتمر الشعبي العام”، الذي يتزعمه الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، برفع صورة تجمع بين الرئيس هادي وبين المخلوع علي عبدالله صالح، تظهر قيام صالح بتسليم العلم اليمني إلى هادي، بعد انتخابه رئيسا لليمن وتسلمه السلطة أواخر شهر فبراير/ شباط لعام 2012.

ورفع أعضاء في حزب المؤتمر الشعبي، الصورة التي تجمع صالح وهادي في ميدان السبعين الذي يقع في العاصمة اليمنية صنعاء، ضمن استعدادات الحزب للاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيسه.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم رفع صورة الرئيس عبد ربه منصور هادي، في العاصمة صنعاء، منذ انتقاله إلى مدينة عدن (العاصمة المؤقتة لليمن) في شهر فبراير/ شباط لعام 2015، وتدخل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، في مارس / آذار من العام نفسه.

وحملت الصورة التي جمعت بين هادي وصالح عبارات “نعم للوسطية والاعتدال، نعم لاستقلالية القرار الوطني، نعم للدولة اليمنية الحديثة”، وفق ما تم نشره على منصات التواصل الاجتماعي.

ونشر الإعلامي البارز في جماعة “الحوثي”، “حسن شرف الدين”، الصورة التي جمعت بين هادي وصالح في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكتب تعليقا على تلك الصورة، قائلا “اليوم المنافقون ينشرون صور صالح وهو يسلم العلم (..) لهادي، وبالبنط العريض دون حذفها وفي ميدان السبعين”.

ووصفهم الإعلامي البارز في جماعة “الحوثي”، بأنهم “محترفون في النفاق”.

من جانبه قال “أحمد الحبيشي” القيادي في حزب صالح وأحد إعلامييه البارزين “احتراما لتضحيات شعبنا ودماء شهدائنا أطالب بإزالة صورة الخائن هادي من ساحة السبعين اذا كان ذلك مقررا”.

فيما تساءل “عبد اللطيف المروني”، الناشط في جماعة الحوثي، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “ما حقيقة وضع صورة الخائن هادي في ميدان السبعين؟ ومن قام بوضعها؟ ولماذا السكوت عن من وضعها؟ ولماذا لا يتم إزالتها ومعاقبة من رفعها؟”.

وقال الناشط الحوثي، محمد الوجيه، إن “رفع صورة المجرم هادي في صنعاء خيانة عظمى للشعب المحاصر ولدماء الشهداء والجرحى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.