رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا يعلن عن مؤتمر صحفي الأربعاء المقبل حول بدء الانتخابات

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه4 ديسمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 2:51 مساءً
رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا يعلن عن مؤتمر صحفي الأربعاء المقبل حول بدء الانتخابات

صرح عماد السايح الذي يشغل منصب رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، أنه سيتم الإعلان عن بدء أول مراحل العملية الانتخابية في ليبيا المزمع إجراؤها العام القادم، خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد الأربعاء القادم الموافق السادس من ديسمبر / كانون أول الجاري.

وخلال تصريحاته التي أدلى بها عبر قناة “ليبيا لكل الأحرار”، قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، أن غسان سلامة، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، سيكون حاضرا في هذا المؤتمر الصحفي، دون أي يعطي السايح مزيد من التفاصيل.

يذكر أن ليف دينغوف، رئيس مجموعة الاتصال الروسية المعنية بالتسوية في ليبيا، قد أوضح أمس الأحد، أن الحديث عن موعد لبدء العملية الانتخابية في ليبيا يعتبر سابق لأونه ومستحيلا في الوقت الحاضر، كون الأطراف الليبية لم تبدي موافقة رسمية حيال هذا الأمر.

وجاء تصريح رئيس مجموعة الاتصال الروسية المعنية بالتسوية في ليبيا، ردا على التصريحات التي أطلقها رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، خلال منتدى حوارات متوسطية، والتي استضافتها العاصمة الإيطالية روما الخميس الماضي، والتي أعلن خلالها أنه التقى بالأطراف الليبية التي أبدت موافقة شفهية على إمكانية بدء عملية انتخابية خلال العام القادم.

وأوضح رئيس مجموعة الاتصال الروسية المعنية بالتسوية في ليبيا، أنه لا يمكن الاكتفاء بالموافقة الشفهية لإطلاق العملية الانتخابية في ليبيا، مضيفا أنه لا بد من الحصول على موافقة كتابية من قبل الأطراف الليبية لإجراء الانتخابات في ليبيا

وأشار رئيس مجموعة الاتصال الروسية المعنية بالتسوية في ليبيا، إلى أن تصريحات رئيس بعثة الأمم المتحدة اعتمدت على موافقة شفهية من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، واللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وعبد الرحمن السويحلي، رئيس مجلس الدولة، موضحا أنه لم يتم توقيع وثيقة رسمية تتعلق بهذا الشأن.

يذكر ان ليبيا تعاني من اضطرابات سياسية كبيرة في أعقاب الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، قبل نحو ستة أعوام.

وتوتكز في ليبيا حكومتان إحداهما في العاصمة الليبية طرابلس، بقيادة فايز السراج، والمعترف بها دوليا، وحكومة أخرى في شرق ليبيا منبثقة عن مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق، والموالي للواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.