منفذ هجوم مطار فورت لودرديل خدم كجندي في القوات الأمريكية بالعراق

منفذ هجوم مطار فورت لودرديل خدم كجندي في القوات الأمريكية بالعراق

عمر الديبه
اخبار عالمية

نقلت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن منفذ هجوم مطار فورت لودرديل خدم كجندي في القوات الأمريكية بالعراق، ووفقا لتصريحات “ماريا رويز”  عمة منفذ الإعتداء المسلح في مطار فورت لودرديل الدولي “إيستبان سانتياغو” أنه عاد من العراق عام 2011 بعد خدمته كجندي ضمن القوات الأمريكية في العراق.

وأضافت رويز خلال حديثها لشبكة سي إن إن، أن سانتياغو تحدث عند عودته من العراق عن الدمار وقتل الأطفال هناك، وأشارت رويز إلى إختلال القوى العقلية لسانتياغو، حيث أنه كان يبدو طبيعيا في لأوقات ويبدو ضائعا في أوقات أخرى، بحسب تعبيرها.

وذكرت رويز أن أسرة سانتياغو بدأت بملاحظة التغيرات التي طرأت عليه عقب عودته من العراق، لكنهم لم يتخيلوا أن يقوم سانتياغو بمثل هذا الإعتداء، وقالت رويز أنها لم تستطيع التواصل مع سانتياغو خلال الأشهر الماضية حيث توقف عن الإتصال بها ولم يرد على الرسائل التي أرسلتها.

وكانت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكة  قد أعلنت أمس عن إرتفاع عدد قتلى إعتداء مطار فورت لودرديل الأمريكي إلى نحو خمسة أشخاص وإصابة نحو ثمانية آخرين، ونقلت الشبكة الإخبارية هذا الخبر نقلا عن مسؤول أمريكي في إنفاذ القانون، مضيفا أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق أمس الجمعة  نقلا عن مسؤلين في وزارة الأمن الوطني الأمريكي سقوط ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص في هذا الإعتداء الذي تعرض له مطار فورت لودرديل.

وكان مكتب رئيس شرطة مقاطعة بروارد في ولاية فلوريدا قد أكد سريعا عقب الإعلان عن الحادث سقوط عدة قتلى ، لم يشر إلى عددهم، نتيجة إطلاق نار. وأضاف المكتب من خلال تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن قسم الاتصالات بالمكتب تلقى اتصالا في تمام الساعة 12.55 ظهرا حسب التوقيت المحلي حول إطلاق نار في مطار فورت لودرديل الدولي.

كما نشر مسؤولو مطار فورت لودرديل على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة يعلنون فيها توقف جميع الخدمات في المطار.

كما أعلنت وسائل إعلام أمريكية أمس الجمعة  الكشف عن منفذ هجوم مطار فورت لودرديل الأمريكي ، ونقلت  وسائل الإعلام الأمريكية أن منفذ الإعتداء المسلح يدعى استيبان سانتياغو ويبلغ من العمر 26 عاما وهو أمريكي الجنسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.