السعودية توقع اتفاقيات تعاون جديدة مع العراق

سارة أحمد5 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
السعودية توقع اتفاقيات تعاون جديدة مع العراق

في اطار التعاون بين الدول العربية المختلفة خاصة فيما يتعلق بالناحية الاقتصادية نجد ان هناك عدد كبير من الدول العربية التي تحرص على وجود مثل هذا التعاون ومن ضمنها المملكة العربية السعودية حيث تحرص دائما على التعاون بشطل جيد مع باقي الدول العربية .

وقد قامت المملكة العربية مؤخرا بتوقيع عدد من الاتفاقات مع دولة العراق العربية في اطار من التعاون الاقتصادي وذلك من خلال افتتاح مؤتمر ومعرض العراق الدولي السابع للنفط والغاز في البصرة حيث تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات المشتركة في مجال الطاقة .

وقد قام وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفاتح اثناء التوقيع : “إن التكامل والتعاون مع العراق توجه استراتيجي ذو أولوية بدعم واهتمام قيادة بلادنا” .

حيث قامت نحو اربعة عشر شركة سعودية وعراقية بتوقيع اكثر من 18 اتفاقية تعاون في مجالات الطاقة المتنوعة وجميع الصناعات المرتبطة بها وكان هذا بحضور كلا من وزير الطاقة السعودي ونظيره العراقي جبار اللعيبي .

وقد اوضح الوزير السعودي خالد الفاتح ان كل الاتفاقات والتوقيعات التي حدثت وان كانت تدل على شئ فهي تدل على مدى رغبة وسعي الرياض والمملكة العربية السعودية بوجه عام في تعزيز العلاقات بين المملكة والعراق في كل المجالات وتحديدا في المجالات التجارية .

ويذكر الن المملكة العربية السعودية حاليا تواجه تغيرات جذرية في عدد من المجالات سواء كانت مجالات داخلية او خارجية ومن اهمها حملة مواجة الفساد التي بدأها مؤخرا ولي العهد السعودي والتي اثارت ضجة كبيرة وجدل واسع على الصعيد العربي والاجنبي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.