حملة التصدي للفساد السعودية تأتي بثمارها والقطاع الخاص يحقق نجاح عالي

سارة أحمد5 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حملة التصدي للفساد السعودية تأتي بثمارها والقطاع الخاص يحقق نجاح عالي

اعلنت العديد من التقارير التي صدرت مؤخرا حول الشركات والقطاع الخاص السعودي ان هناك عدد كبير من الشركات الخاصة في المملكة العربية السعودية قد حققت نسب مرتفعة في معدلات النمو حسب اخر تقرير لمسح الشركات الصادر اليوم الثلاثاء في المجال غير النفطي .

حيث اوضح الكثيرين ان هذا التطوير جاء بعد حملة مواجهة الفساد التي بدأت منذ فترة بسيطة في المملكة العربية السعودية تحت قيادة ولي العهد السعودي والتي تهدف الى استرداد عشرات المليارات من الاموال السعودية التي تم تكديسها بشكل غير مشروع على مدى سنين عديدة.

وقد اوضحت التقارير ان العمل مستمر في العديد من الشركات بعد حملة الاعتقالات التي حدثت حيث اوضحت الحكومة اكثر من مرة انها تستهدف الافراد فقط وليس شركتهم وهو الامر الذي ساهم في استمرار الاستقرار في قطاع الشركات الخاصة .

وقد قامت السيدة خديجة حق رئيسة بحوث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك الإمارات دبي الوطني بالتصريح انه قد زادت المؤشرات بالنسبة لمديري المشتريات في السعودية بمعدل 57.5 الشهر الماضي وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2015 من 55.6 في أكتوبر.

وقد اوضحت ان اي زيادة فوق ال 50 تعتبر نمو في النشاط وقد اضافت السيدة خديجة في تصريحها :”القراءة القوية لمؤشر مديري المشتريات في المملكة العربية السعودية في شهر نوفمبر مشجعة للغاية”.

“كما واصلت مستويات الإنتاج والطلبات الجديدة تسجيل زيادة كبيرة، بما يبشر بنمو القطاع غير النفطي خلال الربع الأخير. وعلى الأرجح فإن الارتفاع الذي شهدته أسعار النفط أخيرا قد أسهم إلى حد كبير في التوقعات الإيجابية الواسعة النطاق تجاه قطاع الأعمال”.

وان هناك تسارع في النمو الخاص بالانتاج حيث وصل الى 64.3 في شهر نوفمبر بعد ان كان 61.4 في حين ان نمو الطلبات الجديدة ارتفع الى 63.7 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.