العقارات البريطانية تحقق ارتفاع شديد في الاسعار

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد7 ديسمبر 2017آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:00 مساءً
العقارات البريطانية تحقق ارتفاع شديد في الاسعار

اعلنت بعض التقارير الخاصة ببنك هاليفاكس للتمويل العقاري ان اسعار العقارات في المملكة المتحدة قد سجلت ارتفاع كبير في الشهر الحالي وهو الامر الذي استمر كذلك منذ عدة شهور مضت حيث اعلنت التقارير ان السوق العقاري يعيش حالة من ارتفاع الاسعار بشكل كبير نسبيا .

حيث سجلت الاسعار ارتفاعا جديدا في شهر فبراير الحالي وهي الزيادة التي لم تكن متوقعة بهذه النسبة على الاطلاق وقد اوضح البنك ان الزيادة كانت مستمرة طوال الخمس شهور الماضية بالفعل وهو الامر الذي لم يكن متوقع كثيرا في كل التقارير السابقة تقريبا .

واوضح البنك ان الزيادة في اسعار العقارات في المملكة ارتفعت بنسبة 0.5 بالمئة على اساس شهري هذا في الشهر الحالي بعد الزيادة التي كانت في شهر اكتوبر الماضي والتي كانت 0.3 بالمئة وهو الامر الذي تجاوز كل التوقعات لاخاصة بهذا الامر والتي كان من المفترض ان تكون 0.2 بالمئة فقط .

وعلى الرغم من الزيادة المستمرة التي واضحناها الا ان التقارير ايضا اثبتت ان نمو الاسعار الخاص بالعقارات في المملكة قد تباطأ بشكل سنوي اي مقارنة بالاعوام الماضية بنسبة تصل الى 3.9 بالمئة في الأشهر الثلاثة حتى نوفمبر في أعقاب زيادة بلغت 4.5 بالمئة في أكتوبر.

على الرغم من ذلك توجد عدد من التقارير والتصريحات الاخرى من عدد من البنوك الاخرى منها بنك نيشن وايد وهو بنك اخر للتمويل العقاري اوضح ان سوق العقارات في بريطانيا يتباطأ حيث اعلن عن وتيرة اضعف في النمو الخاص بسوق العقارات والمساكن في بريطانيا .

في حين ان ان بنك انجلترا المركزي اعلن على ان الموافقات الخاصة بالقروض العقارية تراجعت الى ادنى مستوى في اكثر من عام وكل هذه الارقام والتصريحات تاتي بعد الميزانية التي تم تقديمها من اسبوعين من قبل وزير المالية والتي كانت تتضمن اجراءات لمساعدة مشتري المساكن للمرة الاولى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.