الاعلان عن اطلاق اكبر سوق حر في العالم بين الاتحاد الاوروبي واليابان

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد9 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 6:37 مساءً
الاعلان عن اطلاق اكبر سوق حر في العالم بين الاتحاد الاوروبي واليابان

تم اليوم السب الاعلان عن الاتفاق الذي تم بين الاتحاد الاوروبي ودولة اليبان لفتح اكبر سوق حر في العالم ليتم فيه الكثير من الصفقات الخاصة بالتبادل التجاري في العالم حيث ان الهدف من هذا الاتفاق هو انشاء اكبر منطقة اقتصادية مفتوحة وحرة في العالم .

ومن المتوقع ان ينتج عن هذا الاتفاق الذي تم تقديمه من قبل الاتحاد الاوروبي ان يتم تحرير كل السلع والمنتجات بين الاتحاد الاوروبي بكل الدول المشاركة فيه على حد سواء وبين دولة اليابان صاحبة المركز الثالث في مجال الاقتصاد في العالم .

الجدير بالذكر ان هذا الاتفاق يعتبر صفعة قوية للولايات المتحدة الامريكية والقرار الذي قام باتخاذه الرئيس الامريكي دونالد ترامب فيما يتعلق بسياسة الحماية للمنتجات الامريكية التي قرر ان يتم تطبيقه بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة الامريكية والذي اثار غضب وسخك الكثيرين .

ومن ضمن الشروط الخاصة بهذا الاتفاق ان يتم الموافقة على اي صفقة تتم من خلال الاتفاق ويجب ان يوافق عليها البرلمان الاوروبي وكل الدول المشاركة في الاتحاد الاوروبي كذلك حتى يكون هناك تفاهم كامل في ما يتعلق بكل الصفقات المنتظر حدوثها وفق الاتفاق .

وخلال الاتفاق وبعد انتهاء الجلسة الخاصة به قام كلا من رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي بالتصريح عن ان هذا الاتفاق له اكثر من اهمية فهو هام من الناحية الاقتصادية بالطبع الا انه ايضا يحمل اهمية استراتيجية كبيرة تتجاوز الاهمية الاقتصادية .

واضافا ايضا من خلال البيان : “الصفقة ترسل رسالة واضحة إلى العالم مفادها أن الاتحاد الأوروبي واليابان ملتزمان بإبقاء الاقتصاد العالمي يعمل وفق مبدأ السوق الحرة والمفتوحة والعادلة بقواعد شفافة تحترم بصورة كاملة قيمنا وتعززها، وتواجه إغراءات الحمائية التجارية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.