أفضل الطرق التي تحمي من فيروس كورونا وتعزز كفاءة الجهاز المناعي

2020-05-29T00:25:46+03:00
2020-05-29T00:25:59+03:00
طب وصحة
ريم بركات29 مايو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
أفضل الطرق التي تحمي من فيروس كورونا وتعزز كفاءة الجهاز المناعي

هناك العديد من الطرق الطبيعية غير المكلفة والتي ينصح بها العديد من الأطباء سواء المصريين أو الأجانب، لأنها تعمل على تعزيز مناعة الجسم وتقوية المناعة، والقدرة على مواجهة الأمراض والعدوى.

صلصة توابل

نقوم بتتبيل الطعام بالثوم والبصل والزنجبيل والكركم والفلفل الحار، لأن هذه التوابل لها خصائص مضادة للأكسدة عالية جدًا، لأنها تعمل على إزالة السموم من الجسم وتعمل أيضًا كمضاد للميكروبات.

اشرب الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر أيضًا أحد المواد التي تعزز مناعة الجسم. وهي غنية بالمواد المؤكسدة وتسمى هذه المواد بوليفينول. تعتبر هذه المواد مكافحة فعالة للعدوى.

الحصول على قسط كاف من النوم
يجب أن يأخذ الجسم قسطًا من الراحة يوميًا، حيث من الضروري أخذ قسط كاف من النوم بين سبع إلى تسع ساعات، ويعمل النوم لمحاربة الخلايا التائية التي تعمل على مقاومة العدوى ومقاومتها يعمل النوم لمدة أربع ساعات متواصلة على منح الأجسام المناعية القدرة على قتل 70 ٪ من العدوى الطبيعية.

الحد من التوتر
عندما يشعر الشخص بالضغط والتوتر، ينتج الدماغ المزيد من الكورتيزول، بحيث يستعد الجسم لحالات الطوارئ، عندما يحدث ذلك، وزن الجهاز المناعي من فعاليته، لذلك من الضروري الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة والتفكير بشكل إيجابي بحيث يمكن أن يقوي جهاز المناعة لديك

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.