أخطر العادات اليومية التي تتأثر بها خلايا المخ السهر وقلة شرب المياة

ريم بركات
طب وصحة
ريم بركات31 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 31 مايو 2020 - 1:20 صباحًا
أخطر العادات اليومية التي تتأثر بها خلايا المخ السهر وقلة شرب المياة

من أخطر العادات اليومية التي تتأثر بها خلايا المخ، السهر وقلة شرب المياة يفعل العديد منا الكثير من شؤون الحياة اليومية وهو لا يدري أنها تتسبب في كثير من الأمراض الخطيرة، مثل الزهايمر، وعدم التركيز، وأيضا عدم القدرة على تذكر المعلومات.

فمن الضروري أن نعرف كل هذه العادات وأن نحاول جاهدين أن نتجنبها وخصوصا بعدما قامت الأبحاث العلمية بالتاكيد على أن خلايا المخ من الخلايا التي يصعب بناؤها او تجديدها بعد أن تتلف

فمن هذه العادات التي تتسبب في تدمير المخ التدخين لما له من أضرار متعددة على الجسم بوجه عام وخلايا المخ بشكل خاص، حيث أنه يعمل على ضمور خلايا المخ.

عادات أخرى تؤثر بشكل مباشر على خلايا المخ

كما أن عدم تناول وجبة الإفطار، يؤدي إلى خفض مستوى السكر في الدم، ويعمل على تقليل معدل الطاقة في الجسم، وينتج عنه تقليل أنشطة المخ ويؤثر على التركيز.

وفي أثناء النوم يعمل الكثير منا على تغطيه رأسه، ويتسبب ذلك في قلة وصول الأكسجين إلى المخ ويزيد من ثاني أُكسيد الكربون، فيؤدي إلى الإحساس بالصداع عند الاستيقاظ في خلايا من المخ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.