الاتحاد الأوروبي يقدم دعمه لليمن بقيمة 71 مليون يورو لمواجهة أزماته

ريم بركات
اخبار عالمية
ريم بركات2 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 8:13 مساءً
الاتحاد الأوروبي يقدم دعمه لليمن بقيمة 71 مليون يورو لمواجهة أزماته

أعلن الاتحاد الأوروبي خلال ساعات قليلة عن  سعيه لتقديم الدعم المالي لدولة اليمن في ظل الأوضاع التي تشهدها منذ بداية الخلافات القائمة بين الحوثيين والسلطة، وتدخل التحالف العربي للحد من العمليات الإرهابية التي تشهدها عدد كبير من المدن اليمنية، وبناء على دعوة من الرئيس اليمني.

الاتحاد الأوروبي يقدم دعمه لليمن

أشار الاتحاد أنه يسعى لتقديم الدعم المالي المقدر ب 71 مليون يورو في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها الدولة، وتدهور الحالة الإنسانية لعدة مدن تأثرا بالاحداث الجارية بجانب انتشار فيروس كورونا.

أوضح الاوروبي أيضا على أهمية الجهود القائمة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لإيقاف الخلافات اليمنية، ووقف اطلاق النار والعمل على إيجاد حلول للأزمة، جاء ذلك خلال مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد اليوم افترضيا تحت قيادة السعودية لمساندة اليمن في الأوضاع الانسانية الجارية، وبدء زيادة الأوضاع سوء على حسب ما أوضح نائب الرئيس اليمني اليوم قبل انطلاق المؤتمر مطالبا المنظمات الدولية والمجتمع الدولي الوقوف بجوار الدولة في المرحلة الحالية لعدم تأثر الكثير من الدول بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.