حملة ترامب لإنتخابات الرئاسة الأمريكية سَلِمَت من القرصنة الإلكترونية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه11 يناير 2017آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 3:12 مساءً
حملة ترامب لإنتخابات الرئاسة الأمريكية سَلِمَت من القرصنة الإلكترونية

صرح جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ” اف بي آي” أن حملة ترامب لإنتخابات الرئاسة الأمريكية سلمت من القرصنة الإلكترونية، حيث أن القراصنة الروس الذين تدخلوا في حملة الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لم يمارسوا أعمال القرصنة الإلكترونية ضد حملة دونالد ترامب الرئاسية.

وأضاف كومي أثناء حديثه أمام لجنة الإستخبارات بمجلش الشيوخ الأمريكي، أن القراصنة الروس دخلوا أجهزة كمبيوتر خاصة بحملة دونالد ترامب على مستوى الصعيد المحلي أو الولايات، لكنهم لم يدخلوا أجهزة الكمبيوتر الخاصة بحملة دونالد ترامب على مستوى الوطن، قائلا أنهم ليس لديم مؤشرات على تعرض حملة دونالد ترامب للقرصنة الإلكترونية على المستوى الوطني.

وأوضح كومي أن القراصنة الروس قاموا باعتراض معلومات عبارة عن رسائل إلكترونية لم تستخدم خاصة بالحزب الجمهوري، ,انهم ” في إشارة للقراصنة الروس” قاموا بجمع معلومات قديمة

يذكر أن جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق عن لقاء الجمعة الماضية بين ترامب والإستخبارات الأمريكية بسبب القرصنة الروسية، حيث ستقوم أجهزة الإستخبارات الأمريكية باطلاع ترامب على نسخة من التقرير السري الذي أعدته الإستخبارات الأمريكية حول تقييم الدور الروسي في أعمال الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية، إبان فترة الحملات الإنتخابية لإنتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأضاف إرنست أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما قد اطلع على هذا التقرير السريالخميس الماضي.

وأشار إرنست أن وكالات الإستخبارات الأمريكية على قد كبير من الثقة، مما يعطي مؤشرا على درجة الثقة في الإستنتاجات التي تصدرها.

وصرح إرنست أن الولايات المتحدة الأمريكية تأخذ الإختراقات الإلكترونية الروسية للمؤسسات والشخصيات الأمريكية على محمل الجد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن عن قيامه بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتوجيه تحذيرات مباشرة إلى روسيا قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية التي عقدت في نوفمبر / تشرين الثاني من العام المنصرم بعدم التدخل في عملية الإقتراع، مشيرا إلى عدم قيان الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان هذه التحذيرات تخوفا من تأثيرها على نتيجة الإنتخابات الرئاسية.

وجاءت هذه الخطوة من قبل الإستخبارات الأمريكية لإطلاع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته والرئيس الأمريكي المنتخب عقب جلسة الإستماع التي عقدتها لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي الخميس الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.