الشركة السعودية للكهرباء ” توصيلات المساجد سليمة “

ريم بركات
اخبار عربية
ريم بركات4 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2020 - 10:38 صباحًا
الشركة السعودية للكهرباء ” توصيلات المساجد سليمة “

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء اليوم في بيان تم توزيعه على كافة وسائل الإعلام عن قيام الشركة بحل مشكلة قيام العديد من الأشخاص والمشاريع التجارية باستغلال المساجد، و سحب كهرباء من العدادات الخاصة بها. 

يذكر ان عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية كان قد خرج الأسبوع الماضي يعرب عن استياءه من استغلال الأشخاص الكهرباء داخل المساجد، مما يرفع التكلفة على الدولة. 

مما دفع الشركة للتقصي ومعالجة الازمة فقد أعلنت عن قيامها بمعالجة 2831 عداد كهربائي حيث صرحت الشركة خلال البيان قائلة 

” عالج ٢٨٠٩ فيما تبقى 22 عدادًا تتطلب معالجة فنيةً من خلال التوصيلات الداخلية التي تقع تحت مسؤولية وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد “مؤكدة سلامة التوصيلات التي تقوم بها الشركة للعدادات. 

رد الشركة السعودية للكهرباء 

أكدت الشركة ان دورها يتوقف على تركيب عدادات وايصال الكهرباء للمساجد أما التوصيلات التي تتم في تعدي صارخ علي الدولة فهي مسؤولية وزارة الشؤون الاسلامية وذلك وفقاً إلى التنظيم المنصوص عليه في خدمات الكهرباء .

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء تطبق القواعد المعتمدة علي هيئة تنظيم الكهرباء على جميع الجهات بما فيها الجهات الحكومية. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.