الجامعة العربية تطالب بوضع خطة عاجلة لمواجهة تداعيات كورونا

ريم بركات7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
الجامعة العربية تطالب بوضع خطة عاجلة لمواجهة تداعيات كورونا

عقدت ادارة المنظمات والمجتمع المدني ب جامعة الدول العربية ندوة افتراضية اليوم الأحد، وتناولت عدد من الموضوعات الهامة جاء في مقدمتها أزمة كورونا التي تضرب مختلف دول العالم، ما يكبد الدول خسائر اقتصادية كبيرة جدا.

جامعة الدول العربية هناك ضرورة لوضع خطة لمواجهة كورونا

ناقشت الندوة اليوم أهمية القيام بوضع خطة عاجلة لمواجهة الآثار التي أسفرت عنه انتشار فيروس كورونا في الدول العربية، والتأثير السلبي على الأمن الغذائي للدول.

طالبت الندوة رسميا بالقيام بإنشاء صندوق عربي لمواجهة الآثار المترتبة على الأزمة الحالية، والأزمات المقبلة يتم تقديم بعض القروض والمساعدات بالنسبة للقطاع العربي الخاص، مشددا على أهمية تعزيز القطاعات الغذائية المختلفة بجانب أهمية تمويل القطاعات الزراعية العربية كما يمكن إنشاء صندوق آخر خاصة بالتنمية الزراعية العربية.

طالب المسؤولون اليوم بالعمل على انشاء منصة إلكترونية لعرض المنتجات الزراعية لتجنب الآثار الناجمة عن فيروس كورونا، والتأثير المباشر على الأمن الغذائي في الكثير من الدول العربية، كما يتم الإعلان عن الفائض من المنتجات الغذائية لتصديرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.