السعودية تضع القانون لسوق النفط

ريم بركات
2020-06-08T00:32:32+03:00
اخبار الاقتصاد
ريم بركات8 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2020 - 12:32 صباحًا
السعودية تضع القانون لسوق النفط

يوضح الخبير الاستراتيجى في سوق النفط والكاتب الصحفى بوكالة بلومبيرج وهو جوليان لى أن المملكة العربية السعودية تستطيع ممارسة قدر من السلطة على أعضاء أوبك الآخرين وغرس بعض الانضباط أو الوعود منه. اعتبار انها خطوة كبيرة نحو استعادة المصداقية لأوبك وأوبك+ بعد العديد من الاجتماعات في وقت سابق من هذا العام.

النفط في السعودية

يقول جوليان لي  إن السعودية اوفت بعهودها ودعت في اجتماع “أوبك” وحلفائها الذي عقد أمس، الدول التي لم تخفض إنتاج النفط بالكامل في مايو كما هو متفق عليه، الى الايفاء بالالتزامات المتفق عليها، وتعاهدوا بأنهم سيعوضون ذلك بتخفيضات أعمق في الربع الثالث.

حيث يرى خبير النفط جوليان لي أن السعودية تواجه مشكلة ايفاء المجموعة بوعودها بخفض الانتاج، وأن الاجتماع الحالي لمنظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك  ومجموعة أوبك + الأكبر، والتي تضم روسيا وتسع دول أخرى، هو الأقصر والأقل إثارة للجدل منذ تشكيل المجموعة الأخيرة في العام 2016، عندما فشلت الدول الرئيسية في الالتزام بجميع تخفيضات الإنتاج التي وعدت بها لذلك اجتمعت المجموعة عبر الفيديو في الشهر السابق.

ويقول خبير النفط أنه عندما بدأت تقديرات الإنتاج في مايو في الظهور، أصبح من الواضح تمامًا أن العديد من البلدان لم تفى بوعودها فيما يتعلق بخفض الانتاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.