هدوء حذر في ليبيا مع بدء تطبيق مبادرة القاهرة

ريم بركات
اخبار عربية
ريم بركات8 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2020 - 12:47 مساءً
هدوء حذر في ليبيا مع بدء تطبيق مبادرة القاهرة

تشهد ليبيا هدوء حذر مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم مع بدء دخول مبادة القاهرة حيز التنفيذ لإيقاف إطلاق النار من جميع الأطراف الليبية، والعودة للحل السياسي تحت رعاية مصرية، والولايات المتحدة الأمريكية.

هدوء حذر في ليبيا اليوم

تاتي المبادرة للقضاء  على الحرب الداخلية في الدولة، والعمل على إعلاء مصلحة الوطن والتوجه للحل السياسي لاستكمال مسيرة البناء ووقف التدخل التركي الذي يسعى للسيطرة على الدولة الليبية.

مع الهدوء الحذر الذي تشهده الدولة اليوم الإثنين تكون مبادرة القاهرة قد داخلت حيز التنفيذ فعليا. مع الاستمرار المباحثات السياسية لإنهاء كافة عمليات الانتقال الساسي في الدولة، وبناء كافة المناصب السيادية طبقا للدستور الليبي.

من جانبها أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن استعدادها للوقوف بجانب الدولة الليبية في عملياتها السياسية للتوصل لحلول تعمل على إعادة بناء الدولة، مؤكدا ان هناك الكثير من التجاوزات التي قام بها الجانب التركي يستحق عليها المعاقبة الدولية، مه استمرار التدخل التركي الغير مبرر في الأراضي الليبية ومحاولة فرض السيطرة على المدن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.