مجرمين الإنترنت نشطون: نصف العرب العاملين في منازلهم خارج الغطاء الأمني

مجرمين الإنترنت نشطون: نصف العرب العاملين في منازلهم خارج الغطاء الأمني

ريم بركات
2024-02-17T23:24:07+03:00
اخبار التقنية
ريم بركات1 فبراير 2024

مؤخرا تم إجراء دراسة كشفت عن أن نصف موطفين العرب الذي يعملون من منازلم لم يصل إليهم إرشادات تكون خاصة بغطاء الأمن الرقمي، أشارت هذه الدراسة التي قامت بإجراءها شركة كاسبرسكي، بتعاونها مع البوابة العربية الخاصة بأخبار التقنية، أن نسبة الموظفين العرب الذين يعملون من منازلهم بلغت حوالي 45% في كافة أنحاء العالم، لم يتم إرسال اي إرشادات لهم عن طريق عملهم أثناء فترة عملهم من المنزل.

كلمة الباحث الأول الأمني ” ماهر “

قال ماهر الباحث الأمني الأول في كاسبرسكي، إن جميع الشركات في الأغلب ما يكون في اعتبارها أن تأخذ أنظمة الأمن بشكل مطبق في مقار العمل، وقال مشداا على أن هذه النتائج الخاصة بالإستطلاع سوف تظهر أن أخذنا بالاحتياطات اللازمة لكي نبقي آمنين خلال الإنترنت داخل كل مكان.

وأضاف أيضاً إن مجرمين الإنترنت يعلمون أن أغلب الموظفين يعملون بمنازلهم في هذه الفترة الراهنة، لهذا يسعوا إلى استغلال اي فرصة.

  1. حيث شركة كاسبرسكي كل المستخدمين على أن يتخذوا أقصى حذرهم في تلك الأوقات الشديدة، فيما قام الباحث ماهر بالإشارة إلي 47% من أفراد عينة يعملون على الاستطلاع قال إنهم موظفين كفئ، وقال أيضا حوالي 44% من هؤلاء العاملين لهم القدرة على مواصلة العمل من المنزل حتي بعد نهاية فترة الحجر الصحي.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.