الفارس و الربيعة يوقعان مذكرة تفاهم للقيام بتطوير التقنيات الصحية

ريم بركات
2020-06-08T17:53:54+03:00
اخبار التقنيةطب وصحة
ريم بركات8 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2020 - 5:53 مساءً
الفارس و الربيعة يوقعان مذكرة تفاهم للقيام بتطوير التقنيات الصحية

قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وكذلك مدينة الملك عبد العزيز للتقنية و العلوم بتوقيع مذكرة تفاهم للقيام بالتعاون في المجالات العلمية و الصحية وأيضا أبحاث أخرى مستجدة.

 الهدف من مذكرة التفاهم

يكون الهدف الوحيد من هذه المذكرة المشتركة التعاون في مجال تحسين وتطوير التقنيات الخاصة بتعزيز الصحة العامة وتقديم خدمات إستشارية وحلول تقنية مبتكرة لكي تساهم في تحسين الرعاية الصحية بكافة مستوايتها ووقايتها من كل الأمراض.

وترمي هذه المذكرة أيضا تحقيق عملية التعاون في هذا المجال المشترك للإنتفاع من قواعد البيانات والمنشآت وأيضا المختبرات المستخدمة في البحوث وتصنيع وتطوير المنتجات.

يكون مضمون هذه المذكرة، التعاون بين المدينة ووزارة الصحة داخل المجال الخاص بتقنيات الحسوبة البيولوجية والجينوم، والتصنيع البيولوجي وتقنيات اللقاحات، وتحليل كل البيانات والذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات، والتعاون أيضا في المجال الخاص بنمذجة المحاكاة و الرياضة، والتحكم الذاتي وأيضا أنظمة الروبوت، كما تحتوي على مجالات مذكرة تعاون في تقنيات الإنترنت و الإتصالات، وعمليات التصنيع المتقدمة وكذلك التقنيات الخاصة بالصناعة الرابعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.