الحراك الوطني من أجل ليبيا يؤيد بمبادرة القاهرة

ريم بركات9 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الحراك الوطني من أجل ليبيا يؤيد بمبادرة القاهرة

أصدر الحراك الوطني من أجل ليبيا بيان حول اتفاقية القاهرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام القليلة المقبلة بمشاركة عدد من الأطراف الليبية المختلفة لحل الأزمة القائمة بين مختلف الأطراف، والتدخل التركي الغير مبرر.

الحراك الوطني من أجل الليبي يشيد بالدور المصري

شدد الحراك الليبي على أهمية تنفيذ مبادرة القاهرة، ووقف إطلاق النار المتبادل، الإخراج الفوري للقوات الأجنبية والمرتزقة الموجودين في ليبيا، وان يقتصر حمل السلاح على شرطة موحدة، وجيش موحد بجانب العمل على توحيد القيادات السيادية الموحدة في البلاد لحين الإنتخابات البرلمانية والرئاسة.

أوضح الحراك أنه  في حالة القيام بجميع البنود السابقة فإن الحراك يؤيد الأمر الوسطي لجميع المؤسسات في ليبيا، وحقن دماء جميع الليبين والبدء في مرحلة تاريخية تعمل على بناء الدولة بمختلف موسساتها.

جاء البيان عقب إعلان الرئيس المصري مبادرة القاهرة الني تنص على استقرار ليبيا، ووقف إطلاق النار، والعمل على استقرار العملية الانتقالية بصورتها الرسمية، والعودة في بناء الدولة مرة أخرى عقب سنوات من عدم الاستقرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.