كونداليزا رايس تتهم الصين وروسيا وإيران بما يحدث في أمريكا

ريم بركات9 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
كونداليزا رايس تتهم الصين وروسيا وإيران بما يحدث في أمريكا

أطلقت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا ريس عدد من التصريحات جراء الأوضاع التي تشهدتها الولايات المتحدة الأمريكية على مدار الأيام الماضية من اندلاع لأعمال الشغب والنهب على المحال والمتاجر الكبرى، واحتراق سيارات الأمن.

كونداليزا ريس تحذر الصين وروسيا وإيران

أشارت ريس خلال لقاء تلفزيوني ان هناك عدد من الدول تحاول استغلال أزمة مقتل جورج فلويد بإشعال أعمال الشغب والنهب في الولايات المتحدة الأمريكية، والقيام بحملات سلبية ضد أمريكا.

وجهت ريس خلال حديثها اتهام رسمي لكل من روسيا، وإيران، والصين بالقيام بحملات سلبية واستغلال مقتل جورج فلويد صاحب البشرة السمراء، والذي اندلعت المظاهرات عقب مقتله على يد أحد رجال الشرطة.

أكدت أيضا آنه لا يوجد مبرر لقيام المتظاهرين بأعمال الشغب والنهب والسرقة التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام الماضية، وشهدتها جميع الدول بالعالم مطالبة ومحذرة هذه الدول بترك السخافات، لتوجه ريس بذلك اتهام رسمي لثلاثة دول خلال لقاء رسمي لها بأحد القنوات التلفزيونية لخلق مزيد من التهدا بالشارع الأمريكي المشتعل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.