رقمان قياسيان بانتظار ليونيل ميسي مع عودة الليجا .. هل سيحطم رقم بيليه؟

ريم بركات
اخبار الرياضة
ريم بركات9 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 9:50 مساءً
رقمان قياسيان بانتظار ليونيل ميسي مع عودة الليجا .. هل سيحطم رقم بيليه؟

بدأ العد التنازلي لعودة الدوري الإسباني، وأولى مباريات برشلونة ستكون أمام مايوركا يوم السبت 13 يونيو، ولكن سيغيب الأرجنتيني ليونيل ميسي عنها بنسبة كبيرة، ولكن مع عودة الليجا المُتبقي على انتهائها 11 جولة، هل سيتمكن ميسي من مواصلة تحطيم الأرقام القياسية؟ هناك رقمان بانتظار ميسي.

رقمان قياسيان بانتظار ليونيل ميسي مع عودة الليجا

ويستعد ليونيل ميسي لحصد جائزة البيتشيشي للمرة السابعة، وهي جائزة لأكثر اللاعبين في الدوري الإسباني تسجيلا للأهداف، وحاليا ميسي هو الهداف برصيد 19 هدف متفوقا على أقرب الهدافين وهو كريم بنزيما برصيد 14 هدف، وإن تمكن ميسي من تحقيق جائزة البيتشيشي هذا الموسم، فستكون هي المرة السابعة التي يحصد فيها هذه الجائزة، وبالتالي سيحطم رقم الأسطورة تيلمو زازا الذي حقق الجائزة 6 مرات.

وأيضا هناك رقم قياسي آخر بانتظار النجم الأرجنتيني ميسي، وهو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف لنادي واحد، الرقم المُسجل باسم الظاهرة البرازيلية بيليه، حيث سجل مع نادي سانتوس البرازيلي 643 هدفا في 757 مباراة، وعلى الجانب الآخر يأتي ميسي برصيد 627 هدف مع برشلونة خلال 718 مباراة، وبالتالي فهو على بعد 16 هدف فقط من معادلة الرقم المُسجل بإسم الأسطورة بيليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.