استدعاء جاي واي لي رئيس مجموعة سامسونج من أجل القيام بتحقيق معه

خليل اسماعيل11 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
استدعاء جاي واي لي رئيس مجموعة سامسونج من أجل القيام بتحقيق معه

في ظل الاتهامات التي وجهت لرئيس شركة سامسونج في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي بسبب العمل على استغلال النفوذ الخاص برئيسة البلاد باك جون هاي، وهذا ما اظهرت وكالات الاعلام وحاديث الصحف خلال الفترة الماضية، وفي نفس السياق فقد اظهرت بعض التقارير الاعلامية صباح اليوم الاربعاء الموافق 11/1/2017، الحديث عن استدعى جاي واي. لي رئيس مجموعة سامسونج من أجل القيام بتحقيق معه بخصوص التهمة الموجهة إليه.

حيث يقوم الادعاء على دراسة الحالة التي قامت فيها بدمج الشركتين ودعمها لشركة ومؤسسات تدعمها تشوي سون إيل صديقة باك مرتبطا بقرار صندوق لمعاشات التقاعد في 2015 ، وذلك في تأييدها صفقة الاندماج الخاص بها بين المؤسستين.

حيث ان شركة سامسونج عملة على القيام بدعم الشركتين وذلك من خلال مشاركة استشارة شركة لها صلة بتشوي، بالإضافة إلى قيام الادعاء بإستدعاء أثنين من كبار المسؤولين في مجموعة سامسونج من أجل العمل على استجوابهم في القضية على الرغم من كون هؤلاء الاثنين عبارة عن شهود في القضية ليس أكثر.

حيث يعتبر لي من المديرين الخاصين لاكبر شركة في كوريا وخصوصا بعد اصابة ابيه في نوبه قلبية في عام 2014 التي منعته من الاستمرار في العمل منذ ذالك الوقت، حيث أنه في أولى جلسات البرلمان لعام 2015 قامت الشركة بنفي جميع الاحاديث التي تتحدث عن دفع رشوه من أجل اندماج الشركتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.