خليفة حفتر على متن حاملة الطائرات الروسية الأميراك كوزنيتسوف

عمر الديبه11 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خليفة حفتر على متن حاملة الطائرات الروسية الأميراك كوزنيتسوف

نقلت وسائل إعلام روسية اليوم الأربعاء، أن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قام بزيارة حاملة طائرات روسية أثناء مرورها بالمياه الإقليمية الليبية في البحر المتوسط.

وصعد حفتر على متن حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف أثناء عودتها من الساحل السوري في طريق عودتها لروسيا عبر المتوسط، عقب انتهاء العمليات التي كانت تشارك حاملة الطائرات بها في الأراضي السورية.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن الضباط الروس على متن حاملة الطائرات استقبلوا خليفة حفتر، كما قاموا بأخذ خليفة حفتر في جولة تفقدية بحاملة الطائرات.

وتحدث خليفة حفتر مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة تناولت سبل مكافحة الإرهاب بالشرق الأوسط، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية.

يذكر أن ليبيا تشهد حالة من عدم الإستقرار الأمني والسياسي في البلاد، نتيجة الصراع الدائر من قبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر للسيطرة على ليبيا بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة التي قام بها على المؤتمر الوطني الليبي.

وكان رئيس حكومة الوفاق اوطنية الليبية فايز السراج قام بعدة زيارات  لدولة الجزائر تأتي ضمن المساعي لحل الأزمة السياسية والأمنية في ليبيا، وأعلن السراج أن زيارته للجزائر جاءت في إطار المشاورات المستمرة مع الحكومة الجزائرية لبحث الكثير من الملفات الليبية. وتأتي زيارة السراج للجزائر عقب الزيارة التي قام بها اللواء المتقاعد خليفة حفتر للجزائر

وتعاني ليبيا من أزمات أمنية وسياسية حادة، حيث يوجد في الشرق الليبي حكومة مدعومة من اللواء المتقاعد خليفة حفتر متمركزة بمدينة طبرق، وحكومة وفاق وطني أخري بالعاصمة الليبية طرابلس المدعومة من جانب المجتمع الدولي.

ويفرض مجلس الأمن الدولي حظرا لبيع الأسلحة للاطراف الليبية منذ عام 2011، ويمكن للحكومة الليبية في طرابلس المدعومة من الأمم المتحدة إدخال أسلحة ومعدات عسكرية بعد موافقة لجنة بمجلس الأمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.