رسميا السعودية تعتمد 345 مسجدا للافتتاح غدا بمنطقة الشمال

ريم بركات11 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رسميا السعودية تعتمد 345 مسجدا للافتتاح غدا بمنطقة الشمال

اعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإعادة أفتتاح عدد كبير من المساجد، والجوامع ضمن الجهود التي تقوم بها المملكة بعودة الحياة تدريجيا عقب فترة كبيرة من الإجراءات المشددة.

السعودية تعيد فتح 345 مسجد وجامع بالشمال

جاءت النسبة الأكبر لعدد المساجد والجوامع التي تم اعتماد افتتاحها في مدينة عرعر بعدد 196 مسجد، ومحافظة الطريف باجمالي 58 مسجد، ومحافظة رفحاء 69 مسجد، واما محافظة العويقيلة بعدد 22 مسجدا وجميعها في منطقة الشمال.

يأتي ذلك ضمن إجراءات وخطوات مشددة للحفاظ على سلامة المصلين، والعمل على التباعد الاجتماعي، والخطوات الوقاية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مرحلة إعادة الفتح للمساجد، والقطاعات الأخرى، والاستعداد لعودة الحياة مرة أخرى على الرغم من أرتفاع عدد الإصابات اليومية الذي تجاوز الثلاثة آلاف مصاب بفيروس كورونا.

هناك أيضا بعض المعلومات التي تشير إلى قيام المملكة باعادة فتح التقدم للحج هذا العام مع اعلان عدد من الضوابط والشروط من بينها منع كبار السن من اداء الحج العام الحالي، وأصحاب الأمراض المزمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.