تركيا تعلن عن استعدادها لدعم هدنة في ليبيا برعاية الأمم المتحدة

ريم بركات11 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تركيا تعلن عن استعدادها لدعم هدنة في ليبيا برعاية الأمم المتحدة

تواجه تركيا اتهامات دولية بدعم وتمويل المليشيات الإرهابية المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس، واستقدام مرتزقة سوريين إلى ليبيا.

متحدث القيادة العامة

أعلن الجيش الوطني الليبي في وقت سابق، أن ميليشيات طرابلس تراجعت لمسافة نحو 90 كيلومترا غربي مدينة سرت، وقال اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم القيادة العامة، إن انسحاب الميليشيات تم بطريقة عشوائية، وأن طائرات الجيش الوطني استهدفتها أثناء تراجعها.

 موقع فلايت رادار الإيطالي

  • كشف الموقع اليوم الموافق الخميس، اقتراب ثلاث طائرات شحن عسكرية تركية وسفينة على متنها أسلحة من أجواء غرب ليبيا.
  • وقال الموقع الإيطالي المعني برصد حركة الطيران، إن طائرتين منهما أقلعتا من مطار إسطنبول، أما الثالثة من قاعدة قونيا العسكرية التركية.

وكشف الموقع أيضا عن اقتراب سفينة الشحن التركية “CIRKIC”، والتي أبحرت من مينائي إسطنبول وحيدر باشا التركيين على التوالي والتي اعترضتها فرقاطة يونانية تتبع عملية إيريني أمس الأربعاء، قال الموقع إنها تقترب الآن من موانئ غرب ليبيا.

قال الخبير محمد حامد أن الحل السياسي في ‎ليبيا والاستقرار السياسي لها قد يفضي في النهاية لبطلان اتفاق ترسيم الحدود الذي وقعه السراج لأنه لم يصدق من قبل برلمان الدولة حتى يصبح اتفاق دولي يوضع في الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.