الرئاسة الفرنسية تنفي أي نية لدى إيمانويل ماكرون للاستقالة

ريم بركات
اخبار عالمية
ريم بركات11 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 10:35 مساءً
الرئاسة الفرنسية تنفي أي نية لدى إيمانويل ماكرون للاستقالة

قامت الرئاسة الفرنسية “قصر الإليزيه” بنفي أي وجود نية لدى ماكرون للاستقالة، كما أعلن أنه مساء يوم الأحد 22 يونيو المقبل سوف يوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كلمة إلى الفرنسيين مشارف المرحلة الثالثة من رفع تدابير الإغلاق في 22 يونيو وفي ظل تزايد الدعوات للإسراع في هذا المسار.

كوادر البرلمان الفرنسي

قد تحدث أحد كوادر الأغلبية البرلمانية الفرنسية  عن ماكرون الذي انعزل عن المشهد في الأسابيع الأخيرة وترك مهمة التواصل مع الفرنسيين لرئيس الوزراء إدوار فيليب وقد يتطرق خصوصاً إلى خط النهوض الاقتصادي التي من المفترض إطلاقها هذا العام.

انتقاد ماكرون للعنصرية

ندد ماكرون بـ”العنصرية والتمييز” على خلفية الاحتجاجات التي اجتاحت العالم بعد مقتل جورج فلويد على يد الشرطة وهو أمريكي من أصول أفريقية.

قام ماكرون بالمشاركة في اجتماع مجلس الوزراء، ووصف ماكرون العنصرية، بـ”الوباء الذي يعدّ خيانة للميثاق الجمهوري”، لكنه دافع في الوقت نفسه عن الشرطة، مؤكدا أنه لا يمكن انتقاد أداء “غالبيتها العظمى”، بحسب المتحدثة باسم الحكومة سيبيت ندياي.

تخفيف فرنسا للقيود المفروضة ضد كورونا

قامت فرنسا في 11 مايو بتخفيف القيود المفروضة لمكافحة وباء كورونا الذي أطاح بأعداد كثيرة من الأشخاص حوالي ثلاثين ألف شخص في البلاد، بعد حوالي شهرين من الإغلاق شبه التام وسوف يعاد فتح المطاعم والسينما والحفلات في المناطق المصنفة باللون البرتقالي أي باريس وضواحيها والمناطق الفرنسية خلف البحار في جويانا ومايوت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.