مطالبة البرلمان المصري بطرد سفير الوفاق … ردا على إهانة العمال

ريم بركات16 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مطالبة البرلمان المصري بطرد سفير الوفاق … ردا على إهانة العمال

قامت اليوم الموافق يوم الثلاثاء 16 من شهر يونيو اللجنة الخاصة بالشؤون العربية داخل البرلمان المصري بمطالبة طرد السفير الخاص بحكومة الوفاق اللبية من العاصمة، وهذا بناء على إهانة مليشيات مسلحة مجموعة من العمال المصرين في مدينة ترهونة، وقاموا أعضاء اللجنة الخاصة بحكومة فايز السراج بإتهامهم بأنهم يقوموا بمارسة العنف مع مجموعة من الشباب المصري بشكل مهيئ وهذا يتعارض مع القوانين الدولية للعمل.

قام النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة بإتهام، رئيس نظام تركية السيد ” رجب أردوغان ” بأنه قام بإحضار المليشيا و المرتزقة الإرهابية إلى دولة ليبيا، وقام بطلب وزارة مصر الخارجية بأن تقوم بتوضيح السبب الخاص بالإبقاء على سفير السراج في القاهرة، كما أيضا قام بمطالبة حضور وزير الداخلية ” سامح شكري ” السفير ليقوم بتوضيح الأبعاد الخاصة بالأزمة.

-ماذا قال السيد ” بكري “

قال بكري، في حالة إستناد على موقفها مصر و وزارة الخارجية إلى أنها تظل على السفير الخاص بحكومة السراج تم إطلاقها عن طريق أعتراف الأمم المتحدة الأمريكية بإتفاقية الصخيرات الذي تقضي بتشكيل الحكومة فإن هذا يكون مردود عليها بأن هذا الاتفاق يقوم بمنح الحكومة الخاصة بالوفاق مهلة 18، شهر للفترة الانتقالية التي بدأت من يوم 17 من شهر ديسمبر عام 2015 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.