دعم قطاع السياحة بخمسة عشر مليار ريال

ريم بركات17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
دعم قطاع السياحة بخمسة عشر مليار ريال

قدم أحمد الخطيب وزير السياحة شكره وامتنانه لمجلس الوزراء بعد قيام مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين بالتصديق على قرار نظام صندوق التنمية السياحي وذلك بهدف تعزيز القطاع السياحي وفقاً لرؤية الملكة 2030 .

سيكون صندوق التنمية السياحي ضمن مؤسسات الاقتراض لبدء المشاريع الخاصة بالسياحة مثل بنك التنمية الزراعية  

صندوق التنمية السياحي

يحدد مبلغ 15 مليار ريال رأس مالي مبدئي لمشروع صندوق التنمية السياحي للمساهمة في تشجيع الاستثمار السياحي في المملكة العربية السعودية عن طريق تقديم تسهيلات مالية للراغبين في ذلك. 

حيث تهدف المملكة إلى زيادة المساهمة في القطاع السياحي ورفع المساهمة لتصبح 10% بدلا من 3 % وذلك بحلول 2030 في إطار، تحقيق رؤية المملكة لتطويرها. 

صرح النايب التنفيذي باحدي شركات السياحة قايلاً ” أن الموافقة السامية على إطلاق صندوق تمويلي وتنموي للسياحة بالمملكة يهدف إلى إعلاء مصلحة الاقتصاد السعودي والصندوق يُعد داعمًا رئيسيًّا لروافد الدخل الوطني ودافعًا هامًّا للغاية للقطاع السياحي وتنفيذ البنى التحتية له وقطاعات متعددة مرتبطة بالسياحة كالفنادق والطرق والمنتجعات والأغذية وغيرها والترفيه والمجمعات التجارية.

كما اكد علي ضرورة دعم القطاع السياحي خاصة في ظل الازمة التي، يمر بها بسبب انتشار جائحة كورونا. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.