يجري النائب رئيس مجلس سيادة السودان أول زيارة إلي أثيوبيا

ريم بركات17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
يجري النائب رئيس مجلس سيادة السودان أول زيارة إلي أثيوبيا

قام نائب رئيس مجلس سيادة السودان ” محمد حمدان دقلو “، اليوم الموافق الأربعاء بالوصول إلى إثيوبيا، وكانت هذه أول زيارة عمل له يقوم بها إلي عاصمة أديس أبابا، وهذا بسبب البحث حول مجموعة من الملفات المشتركة .

ونحن في مراقبة مناقشة النائب الخاص بمجلس سيادة قضايا الحدود ما بين السودان و إثيوبيا، وأيضا العلاقات الثنائية و القضايا التي تكون ذات أهتمام مشترك ما بين الجانب الاثيوبي .

في أواخر شهر مايو السابق، كانت وزارة الخارجية الخاصة بالسودان قامت بإستدعاء القائم الخاص بأعمال إثيوبية، وهذا بسبب الإحتجاج على توغل كل المسلحين من إثيوبيا، والقيام بالاعتداء على كل الجنود و المواطنين في أراضي دولة السودان، وهذا أدى إلى إصابة و مقتل العديد من أفراد القوات المسلحة و ضباط الشرطة و المواطنين في السودان.

 تزامن زيارة دقلو

يتم تزامن زيارة دقلو مع القيام بإستئناف كل المفاوضات الخاصة بسد النهضة الذي يكون بين كل من وزراء الموارد المائية ووزراء الري داخل الدول الثلالثة جمهورية مصر العربية و السودان وكذلك إثيوبيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.