أرامكو السعودية تستكمل صفقة «سابك» وسداد الدفعات حتى 2028

ريم بركات18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
أرامكو السعودية تستكمل صفقة «سابك» وسداد الدفعات حتى 2028

نجحت شركة أكبر شركة نفط في العالم “أرامكو السعودية”  في تحقيق أكبر صفقة وهي الاستحواذ على حصة صندوق الاستثمارات العامة الصندوق السيادي للمملكة، في شركة سابك التي تبلغ 2.1 مليار سهم (70 في المائة من أسهم الشركة) بقيمة 259.1 مليار ريال (69.1 مليار دولار).

اكبر صفقة في الأسواق المالية

تعتبر هذه أكبر صفقة في السوق المالية السعودية فهي تعزز وجود أرامكو السعودية في قطاع البتروكيميائيات على مستوى العالم من المحتمل أنها ستكون من القطاعات الأسرع نمواً في الطلب على النفط الخام خلال السنوات المقبلة، فقد بلغ حجم إنتاج البتروكيميائيات في عام 2019 من أرامكو وسابك معاً نحو 90 مليون طن، متضمناً المغذيات الزراعية والمنتجات المتخصصة.

الصفقة العالمية

صرح “المهندس أمين الناصر” رئيس أرامكو السعودية  يدل على مدى تفاؤلهم عن إتمام  هذه الصفقة التاريخية، حيث أنها تعتبر من أكبر الصفقات العالمية، لأن من خلالها فإن ارامكو يمكنها تحقيق الهدف الاستراتيجي الخاص بها،  ألا وهو أن تكون هي  الشركة العالمية المتكاملة في مجال الطاقة وستزيد قوتها، بالاضاغة إلى أن  سابك ستكون عملاق الصناعة السعودية، سوف يتم ادارتها بكفاءة  كبيرة، كما أنها تتوافق بشكل إيجابي مع «رؤية المملكة 2030» في النمو وتنويع مصادر الدخل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.