فتح مساجد مكة بداية من فجر الأحد المقبل

ريم بركات18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
فتح مساجد مكة بداية من فجر الأحد المقبل

قررت المملكة العربية السعودية بدء من الأحد المقبل الموافق 21 يونيو 2020 فتح المساجد في مكة بعد إغلاقها لمدة ثلاث أشهر وتحديداً منذ منتصف مارس الماضي للحد من. انتشار فيروس كورونا المستجد. 

يذكر أن فتحت المساجد في جميع أرجاء المملكة منذ يوم 8 شوال الماضي عدا مكة المكرمة لتقرير وزارة الشؤون الإسلامية فتحها بداية من الأحد المقبل. 

فتح مساجد مكة المكرمة 

يبلغ عدد المساجد في مكة المكرمة 1560 مسجداً قامت وزارة الشؤون الإسلامية وتهيئتهم عن طريق التعقيم وأخذ الاحتياطات والإجراءات اللازمة وذلك تمهيزاً لاستقبال المصلين كما قامت ادارة المساجد باضافة العديد من الاجراءات الاحترازية مثل توفير السجاد ذات الاستعمال الواحد وتطبيق التباعد الاجتماعي  كما وفرت مفتاح يتيح للمؤذن إطفاء المصابيح الخاصة بالمسجد دون لمسها. 

كما قامت ايضاً الوزارة بالتعاقد مع شركات تنظيف مخصصة لتعقيم المساجد بشكل دوري والمحافظة على نظافتها لتجنب انتشار العدوى وذلك بالإضافة إلى المبادرات التطوعية التي يقوم بها الشباب السعودي للمساعدة في التعقيم والتنظيف كما يعمل الشباب على نشر التوعية عن طريق نشر ملصقات بالتعليمات التباعد الاجتماعي واتباع إجراءات السلامة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.