مبيعات قياسية لـ”علي بابا” و”جي دي” تصل إلى 136.51 مليار دولار في 24 ساعة

ريم بركات19 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مبيعات قياسية لـ”علي بابا” و”جي دي” تصل إلى 136.51 مليار دولار في 24 ساعة

حققت كلا من على بابا وجى دى مبيعات قياسية خلال أحد أكبر أحداث التسوق في الصين المعروف  باسم “618” بلغت نحو 136.51 مليار دولار خلال 24 ساعة، في مهرجان 618 تشير مبيعات اكبر اثنين من عمالقة التجارة الالكترونية في الصين إلى انتعاش مبيعاتها في سوق التجزئة الصيني.

مبيعات علي بابا نتيجة فيروس كورونا

نتيجة لانتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجوال أصبح الإقبال أقل مما ترتب عليه فقدان على بابا  88% من أرباحها في جائحة كورونا، كما يراقب المستثمرون عن كثب هذا الحدث بحثًا عن علامات على صحة المستهلك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث يتطلع إلى التعافي من جائحة كورونا.

كشفت علي بابا إن قيمة المبيعات عبر منصاتها بلغت 698.2 مليار يوان (98.52 مليار دولار)، حيث يعتبر هذا المبلغ هو القيمة الإجمالية لجميع طلبات المنتجات والخدمات المقدمة على النظام الأساسي للشركة عبر الإنترنت، بغض النظر عما إذا تم بيع البضائع أو تسليمها أو إرجاعها، أظهرت جي دي دوت كوم” إن حجم المعاملات عبر منصتها بلغ 269.2 مليار يوان (37.99 مليار دولار)، كان هذا أكثر من 201.5 مليار يوان في حجم المعاملات العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.