تدعم اليونان سعي مصر لحل سياسي داخل ليبيا

2020-06-21T18:44:52+03:00
2020-06-21T18:46:27+03:00
اخبار عالمية
ريم بركات21 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تدعم اليونان سعي مصر لحل سياسي داخل ليبيا

قامت اليونان في يوم الأحد بتجديد دعوتها إلي القيام بحل سياسي للأزمة التي فيها ليبيا، وقامت بالتأكيد على أهمية إيقاف إطلاق النار داخل البلاد التي تمزقت بسبب الحرب .

قام المتحدث الرسمي بأسم الخارجية اليونانية الخاصة بالكسندروس ينيماتاس بالتشديد على أن بلاده تقوم بدعم القوة وإيقاف إطلاق النار على الفور و القيام بحل هذه الأزمة الليبية عن طريق الجهود السياسية.

كانت اليونان قامت بإنتقاد كل تدخلات تركيا لحل الأزمة الليبية في وقت ماضي، وقامت أيضا بالتأكيد على عدم قبولها الاتفاقية الأمنية التي تم عقدها ما بين حكومة الوفاق و بين أنقرة داخل طرابلس، والتي قامت بتشكيل ذريعة لهذه التدخلات.

قام وزير الخارجية الخاص باليونان بالتأكيد على نيكوس دندياس في يوم الإثنين السابق أن مذكرة التفاهم التي قامت بالتذرع فيها أنقرة للتدخل في الأزمة الليبية تم رفضها.

تصريحات مجلس النواب

في حين آخر قام رئيس مجلس النواب في ليبيا عقلية صالح، بترحيب كل ما ورد في الكلمة الخاص بالرئيس عبد الفتاح السيسي المصري في أمس، قائلا أنها قد جاءات بناء على استجابة ندائنا لها أمام المجلس الخاص بالنواب المصري بأهمية مساندة و تدخل قواتنا المسلحة في الحرب الخاصة بها أمام الإرهاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.