المواصفات أعلنت عن أقتراب تطبيق ثلاث لوائح فنية

ريم بركات
اخبار التقنية
ريم بركات22 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 22 يونيو 2020 - 3:41 مساءً
المواصفات أعلنت عن أقتراب تطبيق ثلاث لوائح فنية

قامت هيئة المملكة العربية السعودية الخاصة بالمقاييس و الموصفات و الجودة، بالإعلان عن أقتراب 3 لوائح فنية، داخل إطار مجهودات للقيام بتطوير المجموعة التشريعية للقيام برفع أمن الخدمات و المنتجات داخل الأسواق السعودية ضمن المستهدفات الخاصة بالبرنامج السعودي لحفظ سلامة المنتجات بشكل سليم.

تصريحات الهيئة السعودية

قالت الهيئة السعودية، مؤكدة على بدء التطبيق بكل الالتزامات في تجديدات التي تم طرأها على كل اللائحتين الفنيتين الخاصة بمواد البناء، تم رفع كل الإجراءات الخاصة بتقويم المماثلة للمنتجات الخاصة بمسطحات الكلايدينق و الحديد لكي يحصلوا على علامة الجودة السعودية وتكون ملزمة على كل المصنعين و الموردين.

قامت الهيئة الخاصة بالمواصفات بالتأكيد على أن كل التجديدات الخاصة بالائحة الفنية للمواد الخاصة بالبناء في الجزء الأول، قطاعات و سبائك المعادن المستخدمة في المباني والإنشاءات، وأيضا الجزء 2 المواد الخاصة بالعزل ومواد التكسية لكل المباني، سوف يدخلان داخل حيز التطبيقي الواجبي يكون هذا بداية من يوم 5 من شهر ذي القعدة لعام 1441 هجريا، يكون موافق يوم 26 من شهر يونيو لعام 2020 ميلاديا، فيما سوف تبدأ عملية تطبيق قواعد اللائحة الفنية بالنسبة للدراجات الآلية في يوم 23 من شهر ذي الحجة لعام 1441 هجريا الموافق يوم 13 من شهر أغسطس لعام 2020 ميلاديا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.