بطاقة اقتصاد الوقود في المركبات لتوفير استخدام الوقود بنسبة 5.5%

ريم بركات23 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
بطاقة اقتصاد الوقود في المركبات لتوفير استخدام الوقود بنسبة 5.5%

فرضت بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات على جميع المركبات من موديلات 2015 فيما احدث وتأتي تلك الخطوة من ضمن مجهودات البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة حيث يتم تصنيف الوقود الى سبع مستويات ممتاز بلس ممتاز وجيد جداً وجيد ومتوسط وسيئ وسئ جداً كما تم تقسيم بطاقة اقتصاد الوقود إلى فئتين الفئة الأولى خاصة سيارات الميني فان الحافلات الصغيرة التي تبيع عشر ركاب فأقل والسيدات والفئة الثانية لسيارات الدفع الرباعي والبيك أب الحفلات التي تسع عشر ركاب فأكثر. 

بطاقة اقتصاد الوقود في المركبات 

تحتوي البطاقة على العديد من المعلومات الأساسية للمركبة مثل اسم الشركة الصانعة للسيارة طراز المركبة التجاري وسعة المحرك وسنة الموديل ونوع المركبة سواء شاحنة خفيفة او سيارة ركوب وقيمة اقتصاد الوقود، ونوع الوقود المستخدم هل هو وقود، 90 او 95 او الديزل وباقي المعلومات الخاصة بالمركبة. 

يذكر ان تم انشاء تطبيق تأكد لكي يتمكن المستهلك من التأكد من بيانات السيارة على البطاقة كما ينقل التطبيق للمستهلك التجاوزات والمخالفات  ومطابقة صحة المعلومات مع ملصق بطاقة كفاء الطاقة للأجهزة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.