كفاءة تشجع على استخدام مصابيح LED لتوفير الطاقة

2020-06-24T18:08:27+03:00
2020-06-24T20:22:19+03:00
اخبار الاقتصاد
ريم بركات24 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كفاءة تشجع على استخدام مصابيح LED لتوفير الطاقة

أكد برنامج كفاءة السعودي أن مصابيح LED تحد من الاستهلاك الكهرباپي على المدى البعيد وتحافظ على برودة درجة الحرارة كما تحافظ على إعمار الاجهزة حيث أثبتت الدراسات التي طبقت على تلك المصابيح وجود العديد من المميزات من اهمها الحفاظ علي العمر الافتراضي للاجهزة حيث ان المصابيح العادية تعمل على ارتفاع درجة الحرارة مما يزيد من الضغط على المكيفات بينما مصابيح LED لا تؤثر في درجة الحرارة كما أن العمر الافتراضي للمصابين العادية 1500 ساعة بينما عمر مصابيح LED تتجاوز العشرين ألف ساعة. 

كفاءة تشجع على استعمال مصابيح LED 

اثبت الدراسات ان مصابيح LED  توفر ما يتجاوز، 92% من الاستهلال الكهربائي للمصابين العادية مما يجعلها توفر العديد من الالاف الاسر السعودية على المدى البعيد .

اثبت ايضاً الدراسات ان المصابيح العادية ذات قدرة 25 وات تستطيع مصابيح LED ان تعطي نفس الكفائة الضوئية بسعة 4-5 وات فقط،  رغم تساوي شدة الضوء التي تنتج من المصباحين. 

ودعي البرنامج المواطنين إلى الاعتماد على الاضاءة الطبيعية اطول فترة ممكن والتحول إلى مصابيح LED بسبب ما توفره على الجميع في الاستهلاك. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.